بعد عامان، سوني تلغي استحواذ Zee Entertainment الهندية بقيمة 10 مليون دولار

شركة سوني الأم كانت في محاولات مستمرة امتدت لأكر من عامين محاولة دمج أعمالها التلفزيونية في الهند مع الشركة المحلية العملاقة Zee Entertainment Enterprises، ولكن اليوم تم الإعلان بشكل رسمي عن إلغاء الإستحواذ الذي بلغ قيمته 10 مليون دولار.

عبرت شركة سوني عن أسفها البالغ اليوم جراء عدم إتمام عملية الإستحواذ التي كانت هدفها بث أعمال شركة سوني بالهند، وكان السبب في عدم الإستحواذ بحسب البيان هو عدم استيفاء شروط إغلاق عملية الاسحواذ بحلول الوقت المحدد لإنهاء العملية، حيث انخرطت شركة سوني في الهند في مناقشات بحسن نية لتمديد تاريخ الانتهاء ولكن فترة المناقشة انتهت دون التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تاريخ الانتهاء، ونتيجة لذلك تم إنهاء الاتفاقية.

“لا نتوقع أي تأثير مادي على نتائجنا المالية المجمعة نتيجة إنهاء الاتفاقية بشكل كامل”.

ربما اضطرت شركة سوني إلى دفع رسوم إنهاء بقيمة 100 مليون دولار لشركة Zee كجزء من الاتفاقية الأصلية، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال بعد الآن نظرًا لانتهاء صلاحية سبب العقوبة، ولكن لا يزال هناك خطر احتمال رفع دعوى قضائية ضدهم من قبل شركة Zee أو مساهميها.

تأجيل فيلم Uncharted

في الوقت نفسه وفقًا لبيان صادر عن ZEEL، تسعى شركة Sony إلى الحصول على رسوم إنهاء بقيمة 90 مليون دولار بسبب الانتهاكات المزعومة من قبل ZEEL لشروط الاتفاقية، والسعي للحصول على إعفاءات مؤقتة ضد ZEEL، لكن تنفي ZEEL بشكل قاطع جميع التأكيدات التي أثارتها بعض الشبكات بشأن الانتهاكات المزعومة.

من المؤكد أن سعي سوني للإنتشار في الهند هو أنها بدأت تنظر مجددًا إلى الأعمال السينمائية التي ستحصد شهرة على مدى واسع، حيث تعمل الشركة على أفلام ومسلسلات حصرية لعلامة بلايستيشن وأصدرت بالفعل فيلم “أنشارتد” ومسلسل The Last of Us الذي حقق نجاح كبير العام الماضي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button