رئيس بلايستيشن: مستقبل ألعابنا سيكون على أكثر من منصة مع الهواتف والسحابة

شركة بلايستيشن معروفة بالتركيز في تقديم ألعابها على منصاتها بشكل حصري على عكس بعض المنصات المنافسة التي تسعى لتقديم منتجاتها لأكبر عدد من الأجهزة، وهو ما ميزها سابقًا وساهم في تشكيل سياستها مع منصاتها على مدار العقود الماضية، لكن يبدو أن المستقبل ما يزال غامضًا ويخبئ العديد من الأشياء بحسب تصريحات رئيس سوني.

في مقابلة مع Norges Bank Investment Management، تحدث “كينشيرو يوشيدا” الرئيس التنفيذي الحالي لشركة بلايستيشن عن التوجه الذي ستتبناه الشركة خلال الأعوام القادمة سواء على المدى القريب أو البعيد، وقال بشكل عام أن علامة بلايستيشن ستتواجد في كل مكان ليتمكن جميع اللاعبين من لعب ألعابهم بسلاسة.

“ستكون ألعابنا موجودة في كل مكان، وأينما تواجدت أجهزة قادرة على اللعب سيتمكن المستخدمون من لعب ألعابهم المفضلة بسلاسة، وستظل منصة PlayStation هي منتجنا الأساسي. إننا سنوسع تجارب الألعاب لدينا لتشمل أجهزة الحاسب الشخصي والهواتف الذكية والسحابة.”

تأثير استحواذ مايكروسوفت على “أكتيفيجن” بالنسبة لشركة سوني

وبالحديث عن الألعاب السحابية وغير التقليدية، سُئل يوشيدا عن التوجه نحو خدمات الاشتراك في الألعاب، ولكنه في النهاية لا يعتقد أنه حل شامل للاعبين. عند سؤاله عن استحواذ مايكروسوفت على “أكتيفيجن” وتأثير مثل هذا الأمر على منصة بلايستيشن، قال “يوشيدا” أن سوني ستستكمل رحلتها مع منصاتها و”بأفضل الخيارات”.

“المنافسة الصحية ضرورية لنمو صناعة الألعاب، وفي سوني نعتقد أنه من المهم تزويد اللاعبين بخيارات مختلفة للعب”.

لم يكشف “يوشيدا” عن خططه بشأن كيفية حدوث هذا الأمر، لكن ما هو واضح لدينا أن الألعاب الخاصة بمنصتهم حتى بعد رحيل “جيم ريان” (رئيس بلايستيشن السابق) ستستمر في الصدور على الحاسب الشخصي دون أي مشاكل، وعلى ذكر ألعاب الحاسب الشخصي فقد زعمت الشائعات عن قدوم Ghost of Tsushima و Spider-Man 2 و Demon Souls إلى الحاسب الشخصي خلال عام تقريبًا.

بمناسبة حديث “يوشيدا” عن انتشار علامة بلايستيشن، ما هي الألعاب التي تود رؤيتها على الحاسب الشخصي؟

 

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button