إليكم أفضل 5 اختيارات أجهزة لابتوب المزودة بمعالج RTX 4090 خلال 2024

شهدت أجهزة اللابتوب الخاصة بالألعاب تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت أقوى وأكثر كفاءة من أي وقت. ويرجع ذلك إلى التقدم المستمر في تقنيات المكونات الإلكترونية مثل المعالجات المركزية والرسومية. حيث بدأنا نرى مؤخرًا العديد من الأجهزة التي تستخدم معالج رسومات من فئة RTX 4090.

البعض منا يبحث عن أفضل لابتوب ليقوم بأعماله اليومية وأيضًا الترفيهية منها، لذلك فإن اختيار أجهزة لابتوب من الفئة العليا سيكون الخيار الأمثل لخلق توافق بين العمل والألعاب في جهاز واحد يمكن التنقل به الإستمتاع وإنهاء الأعمال من أي مكان، لذلك قررنا ان نجلب لكم أفضل اختيارات أجهزة لابتوت خلال 2024 المزودة بمعالج رسومات RTX 4090 الأقوى في الأسواق.

Alienware m16

Alienware m16

تعتبر علامة Alienware واحدة من أكثر الأسماء شهرة في مجال أجهزة الحواسب المحمولة (لابتوب) المخصصة للألعاب، لذلك من المؤكد أن نرى جهاز Alienware m16 على رأس القائمة، وهو خيار ممتاز إذا كنت تريد شيئًا يوازن بين المواصفات والسعر مع معالج رسومي من فئة RTX 4090 بجانب معالج مركزي وهو Intel Core i9-13900HX، وسيكون خيار جيد لصناع المحتوى.

ASUS ROG Zephyrus M16

ASUS ROG Zephyrus M16

البعض الآخر يضع الوزن وحجم الجهاز في الحسبان، إن كنت من محبي التحرك في الأماكن العامة أو أماكن بشكل عام فيمكنك اختيار ASUS ROG Zephyrus M16 الذي يجمع لك القوة والحجم في مكان واحد كونه أنحف لابتوب ألعاب في هذه القائمة. حيث يأتي بسمك 0.78 بوصة فقط، ومع مظهره البسيط يعتبر اختيار مناسب.

Alienware m18

Alienware m18

هناك من يرى أنه ليس هناك فائدة كبيرة من امتلاك معالج متطور من دون شاشة كبيرة، ولهذا السبب نقترح جهاز Alienware m18 الذي يمكنه الاستفادة من الدقة الأعلى التي تبلغ 2560 × 1600. حيث يمكن أن يصل أيضًا معدل التحديث إلى 165 هرتز، وهناك خيار لهذا اللابتوب وهو خفض الدقة إلى 1080p مع الحصول على معدل تحديث يبلغ 480 هرتز، وهو مصمم لمحبي ألعاب الرياضة الإلكترونية التنافسية، ولا ننسى أن الجهاز يأتي مع معالج Intel Core i9-13980HX.

MSI Stealth 17

Alienware m18

الشاشات الكبيرة رائعة، إلا أنها قد تكون كبيرة بعض الشيء بالنسبة لبعض الأشخاص، لذا فإن اختيار شاشة متوسطة بحجم 17 بوصة هو الحل، لذلك فإن جهاز MSI Stealth 17 يعد اختيار مناسب، وإحدى الإيجابيات الكبيرة لجهاز Stealth 17 هي أنه نحيف جدًا أيضًا، ومن الأسهل العثور على الحقائب التي تناسب هذا اللابتوب كونه خفيف وصغير إلى حد كبير.

ASUS ROG Zephyrus 14 أصغر لابتوب بمعالج رسومات RTX 4090

ASUS ROG Zephyrus 14

هل ترى أن 17 بوصة لابتوب ليس صغيرًا كفاية؟ إليك ASUS ROG Zephyrus 14 الذي يبلغ وزنه 3.79 رطلاً فقط، ومن المبهر التفكير في كيفية تركيب بطاقة RTX 4090 هنا، وعلى الرغم من أنه يعاني من مشكلات حرارة مماثلة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول الرقيقة الأخرى، إلا أنه لا يزال من الرائع وجود هذا العتاد في مثل هذه الأجهزة الصغيرة.

الأفضل في القائمة بحسب الأولوية:

  • أفضل جهاز لابتوب ألعاب بشكل بشكل عام Alienware m16.
  • أصغر جهاز ألعاب ASUS ROG Zephyrus 14.
  • اختيار متوسط أو صغير نسبيًا MSI Stealth 17.
  • أكبر جهاز لابتوب ألعاب Alienware m18.
  • الجهاز الأنحف في القائمة ASUS ROG Zephyrus M16.

نتمنى أن نكون قد قدمنا الخلاصة بأفضل قائمة يمكنك الإعتماد عليها لسنوات أمام وليس 2024 فقط عزيزي القارئ. اخبرنا في قسم التعليقات أدناه عن أولويتك في أجهزة اللابتوب.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button