تقرير: انخفاض الروح المعنوية وأجواء متوترة داخل أروقة شركة Ubisoft!

ظهر تقرير جديد من مصدر موثوق يتحدث عن أمور داخلية حدثت مع شركة Ubisoft أو ما زالت تحدث حتى هذه اللحظة، التقرير تم جمع معلوماته على فترات معينة معتمدًا كاتبه على العديد المصادر والمعلومات من المطورين وغيره.

توم هندرسون الصحفي المعروف ومسرب أخبار ألعاب الفيديو الذي أصبح موثوقًا في زمن قياسي ومؤسس موقع Insider Gaming، وبعد العديد من التحريات الخاصة وجمع المعلومات من مصادر مطلعة، وجد أن شركة Ubisoft تعاني داخليَا بشكل كبير، وقد تأثرت بسبب الظروف التي تمر بها الشركات الأخرى حاليًا وربما أسوأ.

في مقالة جديدة شاركها مع متابعيه، وبعنوان انخفاض للروح المعنوية ووجود توترات داخلية، تحدث هندرسون عن أكثر العوامل التي تؤثر على الشركة والتي سنسلط الضوء عليها بحسب ما جاء من المصدر:

محاولة ركوب الموجة بطريقة لا متناهية

في السنوات الأخيرة، بدأت يوبي سوفت بالإبتعاد قليلًا عن استراتيجيتها المعروفة في الإبتكار والإبداع، وبدأت تميل بشكل واضح نحو كوب موجات الألعاب الجديدة، ومن ثم تعلن إلغاء المشاريع حتى أصبح لديها مشاريع معلبة إن صح التعبير، لا فائدة منها إطلاقًا سوى اهدار المزيد من الأموال ودفن العديد من المواهب.

لك أن تتخيل، بأن الشركة كانت تمتلك بحلول نهاية عام 2021 إلى نهاية عام 2022 حوالي 12 عنوان باتل رويال، جميعها ألغيت قبل أن تخرج إلى العلن.

تأجيل متكرر وإدارة متواضعة

هندرسون تابع في تقريره أنه في السنوات الأخيرة أصبحنا نرى شركة يوبي سوفت تؤجل عناوينها كثيرًا والسبب ليس كما تم الإعلان عنه مثل صقل الألعاب لتصدر بشكل أفضل، بل تم اكتشاف السبب الذي يعود إلى تأجيل الألعاب المتكرر و هو تعطش السلطة للمزيد من الإرتقاء في المناصب.

أكبر مثال على ذلك هو لعبة Skull & Bones التي كان من المفترض لها أن تصدر العام الماضي وتم تأجيلها أكثر من مرة. فكيف للعبة تقدر ميزانية تطويرها بحوالي 200 مليون دولار أن تصدر لتعوض هذا الرقم؟، بالطبع سيتم الاعتماد على المشتريات الداخلية كالعادة، لأن مبيعات اللعبة بحسب توقعات هندرسون لن تغطي التكاليف.

قرارات خاطئة.. وعدم الإستماع لمطالب المطورين

في التقرير، ذكر هندرسون أن قرارات يوبي سوفت الخاطئة بدأت بعد جائحة كورونا، حيث أعادت المطورين للعمل في المكاتب بعد قرابة 3 أعوام وهم يعملون في منازلهم. المطورين كانوا يشتكون مع عدم الإستماع لهم، وفي مقابلة سرية أجريت بين مطور من الشركة رفض ذكر اسمه قال أن الشركة حاليًا تنوي إعادة نظام العمل في المكاتب لمدة يومين فقط في الأسبوع.

هذا القرار ازعج العديدين والكثير من المطورين قاموا بالشكوى من هذا القرار نظرًا لكونه سيعمل على ضغطهم في العمل وتقليل رواتبهم وأيضًا، ومنهم من سيعاني بالذهاب إلى العمل بسبب عمله البعيد وهذا قد يصيبهم بالكسل، ولكن لا جدوى قرار الشركة يجب تنفيذه.

سمعة Ubisoft السيئة أثرت على أعداد اللاعبين بشكل سلبي

مع انتشار كل هذه المعلومات عن الشركة وأصبح بعضها عند اللاعبين، بدأ هذا الأمر يؤثر سلبًا على أعداد اللاعبين الذين يلعبون ألعاب الشركة. فمثًلا لعبة Prince of Persia التي صدرت مؤخرًا تمتلك عدد لاعبين يساوي 300 الف لاعب فقط على الرغم من كونها تعد أنجح ألعاب الشركة تقييمًا في العقد الأخير.

بينما مثلًا سلسلة The Division التي صدرت في 2016 و 2020 امتلكت ما يزيد عن 15 مليون لاعب وأرباح تقدر بأكثر من نصف مليون دولار مقسمة على الجزئين.

لا يزال هنالك أمل رغم التخبط

رغم كل ما ذكره هندرسون في تقريره، لا يزال هنالك أمل، حيث أن الشركة تمتلك عنوانين قادمين ويعدان من أكثر المشاريع المرتقبة، أولهما هي لعبة Star Wars Outlaws التي ستصدر في منتصف هذا العام أو في النصف الأول منه.

أيضًا هناك مشروع لعبة Assassin’s Creed Red الذي يشاع بأنه سيقع في اليابان ويقدم شخصية ذكورية وانثوية للعب وسيحوي معارك بحرية وجزر وغيرها ومن المخطط إطلاقه في النصف الثاني من هذا العام.

تقرير ليس بالسهل، وجريء للغاية من هندرسون، فما هو رأيكم به؟ شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button