اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

رسميا: جهاز Xbox Series X سيدعم جميع خصائص DX12_2 الجديدة..

جهاز Xbox Series X سيصل الينا هذا العام وهناك الكثير من الخصائص والقدرات التي ستتواجد في تقنيات الجهاز بعضها تم الكشف عنه وبعضها لا, مثل دعم خصائص DX12_2 الجديدة التي حصلنا على تأكيد رسمي اليوم بانها ستكون مدعومة بالكامل في جهاز مايكروسوفت الجديد.

من خلال منصة تويتر وجه احد المتابعين سؤاله الى جيسون رونالد رئيس قسم البرمجات في اكسبوكس ما اذا كان يمكن تحديث النظام ليدعم جميع خصائص DX12_2 الجديدة (التي يمكنك الاطلاع عليها هنـا) فكان رد جيسون مباشر وواضح وهو ان جميع خصائص DX12_2 ستكون مدعومة بشكل اساسي في جهاز Xbox Series X.

حسنا, هذا الاعلان يشير الى ان جهاز Xbox Series X سيكون قريب جدا في البنية البرمجية لجهاز الحاسب الشخصي وايضا يشير الى اننا سنرى الكثير من الخصائص الجديدة التي يمكن دعمها في الالعاب بشكل افضل مثل تقنيات تتبع الضوء Ray Tracing وايضا تقنيات Mesh Shaders و Variable Rate Shading التي طالما كانت حصرية لاجهزة الحاسب الشخصي.

ربما تكون هذه خطوة كبيرة من مايكروسوفت لجعل جهاز Xbox Series X يتفوق على منافسة اللدود بلايستيشن 5 ولكن لا نعلم ما اذا كان الاخير سيحصل على شيء مشابه بتقنيات DX12_2 خاصة اننا علمنا من مصادر مطلعة غير رسمية بان جهاز سوني سيدعم جميع تقنيات RDNA 2 بالاضافة الى بعض تقنيات RDNA 3 الجديدة فهل سيحصل على دعم مشابه لتقنيات DX12_2؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار