ريماستر The Last of Us Part 2 على PS5 يخسر 72% من اللاعبين!

بعد أسبوع فقط من إطلاقها

مضى على إطلاق لعبة The Last of Us Part 2 Remastered لجهاز PS5 قرابة 10 أيام، وأحدث الإحصائيات تشير بشكل واضح أن مجتمع اللاعبين غير مهتم باللعبة على عكس ما كان متوقعًا، بل وحتى أنها لم تقم بجذب لاعبين جدد بشكل كافي على ما يبدو.

وفقًا لإحصائيات موقع True Trophies المتخصص في تتبع أعداد اللاعبين في الألعاب ونسب الحصول على الإنجازات، فقدت اللعبة المخصصة لجهاز PS5 قرابة 72% من اللاعبين بعد أول أسبوع فقط من الإطلاق، وهذا يعود الى العديد من الأسباب.

عزوف اللاعبين عن The Last of Us Part 2 Remastered

أداء اللعبة الضعيف بعد الأسبوع الأول قد يعود لعدة أسباب، منها عدم وجود محتوى جديد وكافي يجعل اللاعب مقتنع تمامًأ لشراء نسخة الجيل الحالي أو ترقيتها من نسخة الجيل الماضي الى الحالية، ونسلط الضوء على أسباب فقدان اللعبة لهذا العدد الهائل من اللاعبين نسبةً إلى المصدر:

  • محتوى No Return لم يكن كافي لجذب اللاعبين، أو بالأحرى لم يكن إبداعيًا أو مبتكرًا أو بطول مناسب.
  • سعر اللعبة المرتفع والذي يقل عن سعر ذات اللعبة على جهاز PS4 بمقدار 10$، فكيف تشتري لعبة على الجيل الجديد بعد 4 سنوات من إطلاقها بمبلغ 50$ بدون أية إضافات تذكر عن النسخة الأصلية!.
  • قد يكون ملل اللاعبين أحد الأسباب التي دفعتهم للتراجع عن إكمال لعبة ما هو الملل وقلة المحتوى وإعادة الأحداث.
  • بالنسبة لمنقطة الشرق الأوسط وشمال افريقا، قد تكون المحتويات الغير مناسبة لتقاليدنا وديننا الحنيف سببًا في عزوف اللاعبين منها.

حققت اللعبة تقييمات مرتفعة بلغت 91 من 100 عبر منصة Metacritic وهو أمر طبيعي مقارنةً مع التقييمات الأولى التي حصلت عليها النسخة الأصلية، ولكن بعد هذه الإحصائيات سننتظر الإعلان الرسمي عن مبيعاتها.

هل تعتقدون بأن اللعبة تستحق هذا السعر مقارنةً بالمحتوى الذي تقدمة عن نسخة جهاز PS4، شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

‫11 تعليقات

  1. الجزء الثاني عدا الGameplay و الفيزياء مافيه أي شيء متقن ولا يستاهل التطبيل. لعبة زيها ابداً ما تستاهل لقب لعبة السنة كان المفروض يكون من نصيب ريد ديد 2

  2. جالك كلامى ياحمد لما قولت اللعبه مش هتحقق مبيعات كبيره لانها اصبحت مستهلكه . وده ممكن يكون سبب للكشف سريعا عن نسخة الحاسب لتحقيق ارباح جديده من المنصه ولحفظ ماء الوجه . الشركات بقت جشعه عايزين ارباح ضخمه بدون مجهود فى العمل على اجزاء جديده للالعاب وادينا شوفنا الطمع ده جليا مع لعبة RDR1 اللى نزلت للجيل الجديد بدون اى تطوير للرسوم او الجيم بلاى

    1. لسة كنت بقول فينك يا سيزار
      طلع معاك حق
      وقولت كدة مصلحة
      يعجلوا اصدارها بي،سي
      المشكلة انهم حايقولوا بعد ماتنزل لعبة هاريزون
      يعني لسة قول شهرين اعقبال ما يعلنوا

      1. حتى لو حبو ينزلو اللعبه بسرعه لازم تاخد وقتها الطبيعى فى التطوير . بس ع الله ميخلوش المطورين الفشله اللى بوظو الجزء الاول يشتغلو على نسخة البى سى من الجزء التانى . ياريت يخلو مطورين نيكسس يشتغلو ع نسخة الحاسب . لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

      1. انتا رجعت تانى حمدالله ع السلامه . كنت فسويسرا ولا ايه . وداخل سخن ع الكومنت ع طول طب اقعد استريح واشربلك كوباية سحلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button