إشاعة: سوني تعمل على تطوير PlayStation Vita 2 متوافق مع ألعاب PS5 و PS4!

أصدرت شركة سوني جهاز بلايستيشن بورتال المحمول – PlayStation Portal، والذي يعتمد بشكل أساسي على خاصية البث المحلية أو من خلال شبكة الانترنت السريعة، ويبدو أن نجاح الجهاز والاقبال الذي يشهده قد جعل الشركة اليابانية تفكر بإصدار نسخة جديدة من جهازها الشهير قد يحمل الاسم PlayStation Vita 2.

في الآونة الأخيرة، بدأت العديد من الشركات الضخمة تتنافس على إصدار أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها، مثل جهاز Steam Deck المحمول من شركة Valve و Asus’ ROG Ally ومؤخرًا MSI CLAW وغيرها العديد من الطرازات، وحظيت هذه الأجهزة بإقبال جماهيري كبير للغاية من قبل اللاعبين.

من المنطقي للغاية أن لا تكتفي شركة سوني بجهاز محمول مخصص للبث فقط، حيث وبحسب المطلع Moore’s Law is Dead على قناته الرسمية على يوتيوب، أكد أن مصادره الخاصة من شركة AMD أكدت له أن سوني بدأت بالفعل العمل مع الشركة من أجل تطوير جهاز بلايستيشن محمول جديد يمكن أن يكون PlayStation Vita 2، ومتوافق وقادر على تشغيل ألعاب PS5 و PS4، وسيكون من عائلة الجيل المقبل PS6، أي أنه قد يصدر بعد عدة سنوات من الآن.

هذا الأمر يبدو منطقيًا للغاية من التوجه الجديد الذي يفضله العديد من اللاعبين ورغبتهم في حمل أجهزتهم، والتكلفة الاقتصادية المنخفضة في الحصول على الرقائق المدمجمة من شركة AMD جعلت من الأجهزة المحمولة ذات القدرات الضعيفة وقدرتها على تشغيل الألعاب من فئة AAA بشكل سلسل، أمرًا ممكنًا في العديد من الألعاب.

المطلع Moore’s Law is Dead شاركنا المزيد من المعلومات حول جهاز PS5 Pro وجهاز الجيل المقبل، سنقوم بتغطيتها في أخبار أخرى، وجتى ذلك الحين هل تعتقدون أن سوني بحاجة الى جهاز محمول قادر على تشغيل ألعاب PS5 و PS4؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button