الحكومة الإسكتلندية تؤكد دعمها لإستراتيجية وطنية لألعاب الفيديو في البلاد

تدرك الحكومة الاسكتلندية المساهمة التي يقدمها القطاع فعليًا!

قدمت الحكومة الاسكتلندية دعمها لإنشاء استراتيجية ألعاب وطنية تقديراً للمساهمة الاقتصادية لهذا القطاع، حيث تعتبر أولى خطوات الحكومة لدعم الصناعة في المنطقة والمملكة المتحدة.

الهدف من الإستراتيجية وفقًا لشبكة الصناعة الاسكتلندية هو إنشاء نظام أكثر نجاحًا للألعاب في اسكتلندا والتأكد من قدرة البلاد على دعم القطاع بشكل أكثر فعالية مع استمراره في النمو والتطوير، حيث يساهم سوق ألعاب الفيديو بأكثر من 188.5 مليون جنيه إسترليني في الاقتصاد الاسكتلندي سنويًا، وهو ما تقول شبكة الألعاب الاسكتلندية إنه يجعل الألعاب شيء مهم مثل مجالات تكنولوجيا البيانات والأمن السيبراني والفضاء.

“ستقوم الشبكة بإنشاء خطة عمل ستوفر توصيات ملموسة وقابلة للتنفيذ لتسليط الضوء على الألعاب ودعمها”.

ستجعل هذه الخطوة اسكتلندا لديها استراتيجية مطبقة لدعم النمو الموجود في الصناعة، وفي بيان حول الاتفاقية قالت نائبة الوزير الأول في اسكتلندا “شونا روبيسون” أن دولة اسكتلندا تتميز بتراث غني في إنتاج عناوين شهيرة والصناعة مليئة بالموهبة والابتكار والإبداع، وقد أكدت لرؤيتها لهذا الأمر بنفسها عندما انضممت إلى ممثلي القطاع في مناقشة عن الموضوع في نوفمبر الماضي.

“تدرك الحكومة الاسكتلندية المساهمة التي يقدمها القطاع بالفعل والإمكانات التي يتمتع بها للمساهمة في المزيد من الفوائد الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.”

في حين أن الكثيرين يربطون اسكتلندا على الفور بشركة Rockstar Games، إلا أن الدولة لديها العديد من قصص النجاح الأخرى في جميع أحجام الميزانية، حيث حققت لعبة الرعب The Baby in Yellow، من إنتاج الاستوديو الاسكتلندي Team Terrible أكثر من 200 مليون عملية تنزيل حتى الآن وغيرهم المزيد.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button