أفضل الألعاب المتاحة للتجربة عبر الاشتراك الفاخر PlayStation Plus Premium

يأتي اشتراك PlayStation Plus من شركة Sony بثلاثة فئات كما تعلمون وهي Essential و Extra و Premium، وكلما ارتقيت إلى فئة أعلى كلما زاد إنفاقك مقابل الخدمة في كل شهر، لكن أحد أكبر المزايا في فئة Premium هو منحك إمكانية الوصول إلى عدد كبير من الألعاب التي يمكنك تجربتها دون مقابل، أو بعبارةٍ أخرى عروض تجريبية محدودة المدة قابلة للتحميل ثم اللعب.

هناك 47 لعبة متاحة للتجربة لأعضاء PlayStation Plus Premium حتى كتابة هذه السطور، والتي تسمح بوقت تشغيل يتراوح من ساعة إلى خمس ساعات لكل لعبة، وسنقدم لكم في مقال اليوم أفضل الألعاب التي تستحق التجربة واحتلال مساحة من قرص التخزين الخاص بجهاز بلايستيشن الخاص بك.

A Plague Tale: Requiem

PlayStation Plus Premium

قدم استوديو Asobo Studio تجربةً فريدة في فرنسا خلال فترة تفشي الطاعون بالقرن الرابع عشر، تعتمد اللعبة بشكلٍ رئيسيٍ على السرد والقصة العميقة، وتتمحور حول التسلل إلى حد ما، وتتميز بالاهتمام الدقيق بالتفاصيل الخاصة بتلك الحقبة الزمنية مما جعلها تجربةً استثنائية وناجحة، أثمرت في إصدار تكملة لها عام 2022 باسم A Plague Tale: Requiem، التي تتابع قصة الرحلة الصعبة للأشقاء Amicia وHugo de Rune.

تعد جيوش محاكم التفتيش الفرنسية عدوًا قويًا، ناهيك عن التهديد المستمر المتمثل في الفئران التي تنشر الطاعون وعليك التعامل معها أيضًا خلال مجريات اللعبة، مع تقديم اللعبة لمواقع واسعة النطاق ومثيرة للتجول والاستكشاف، أضف إلى ذلك التطورات الملحوظة في آليات اللعب في الجزء الثاني.

The Last Of Us Part 1PlayStation Plus Premium

إذا لم تلعب The Last of Us من قبل، فهناك ملايين الأسباب التي يمكنك إيجادها لتلعبها الآن، وخصوصًا النسخة الجديدة المفاجئة من The Last of Us لجهاز PS5، التي أبرزت قصة إيلي وجول في العالم الذي غزته المخلوقات الفطرية المتحولة بدقة رسومٍ لم تُرى من قَبل بهذا الوضوح، مع العِلم بأنَّ اللعبة صدرت في المرة الأولى لجهاز PS3 ثم صدر ريماستر لها لجهاز PS4 يسمح لك باللعب بـ 60 إطارًا في الثانية عوضًا عن 30، والآن جاءت نسخة جهاز PS5 لتقدم المرئيات ودقة 4K الكاملة.

God of War: Ragnarok 

PlayStation Plus Premium

يمكنك الحصول على تجربة الطرف الأول الشهيرة والميزانية المرتفعة God of War: Ragnarok من خلال اشتراك بريميوم التي ستقدم لك قصة رائعة ومؤثرة ضمن عالم واسع قابل للاستكشاف يعيدك إلى حقبة الحضارة الإسكندنافية وأساطيرها، ناهيك عن الموسيقى التصويرية المذهلة للملحن الشهير بير ماكريري.

فاز المؤدي الصوتي الجديد لشخصية “كريتوس” كريستوفر جادج، أحد خريجي Stargate، بجائزة أفضل أداء صوتي في حفل توزيع جوائز The Game Awards 2022 الذي تألق به كثيرًا وعكس روح شخصية كريتوس الجديدة، وهدوئه ومشاعره كأب، والذي أصبح أفضل من أي وقت مضى في تكملة التقطيع والتدمير المشحونة بالعواطف.

Marvel’s Midnight Suns

لاشك بأن God of War: Ragnarok التي تكلمنا عنها تدر الأموال الهائلة لاستوديو Santa Monica، لكن لسوء الحظ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن لعبة Marvel’s Midnight Suns ذات الأداء الضعيف ماليًا، التي تعتبر من ألعاب تبادل الأدوار التكتيكية التي تركز على الأبطال الخارقين من Firaxis Games، وهذا أمر مؤسف للغاية، لأن صانعي Civilization و XCOM قدموا أحد أفضل ألقابهم من خلال هذه التجربة.

حيث شملت اللعبة على الأبطال الخارقين مثل Iron Man و Scarlet Witch إلى Spider-Man وWolverine، ويمكنكم الملاحظة على الفور بأنَّ طاقم الممثلين مليء بشخصيات الأبطال الخارقة بقدراتها المتنوعة والاستثنائية التي يمكنكم التعرف عليها مباشرةً.

Persona 5 Royal

قد لا تكون لعبة Persona 5 Royal مناسبة للجميع لكنها من أبرز تجارب ألعاب الأربيجي اليابانية أو “JRPG” الغنية بالشخصيات والمحتويات التي من الممكن أن تقدم أكثر من 200 ساعة لعب خصوصًا إن كنت ترغب في الحصول على كأس البلاتينيوم الخاص بها، كما باعت لعبة Persona 5 عدة ملايين من النسخ وما زال العدد في ازدياد، مما دفع سلسلة Atlus إلى المزيد من الشهرة وتم إطلاق إصدارها الملكي الذي أضاف الكثير من المحتوى والشخصيات والحوارات للعبة.

ستقيم من خلال اللعبة علاقات ذات مغزى مع مجموعة  من الأصدقاء الذين سيتحولون إلى حلفائك في المعارك، بينما يتم تسخير قوة غريبة تسمح لك بمحاربة شرور العالم، وهي من الألعاب التي إن قمت بتجربتها ستجذبك لها دون شك لتشتريها وتتابع قصتها الشيقة المليئة بالمفاجآت والعجائب والمتعة.

The Witcher 3: Wild Hunt Complete Edition

مر عقد من الزمن تقريبًا منذ أن حظينا بالتحفة الفنية التي أبهرت الكثيرين The Witcher 3، التي ما يزال عشاق ألعاب الأربيجي والعوالم المفتوحة الغامضة المليئة بالوحوش المتحولة يهمسون باسمها بنوعٍ من التبجيل الخالد الذي نادرًا ما تحصل عليه ألعاب الفيديو بهذا المستوى الرفيع.

تعتبر النهاية الهائلة لملحمة Geralt of Rivia، والتي بدأت في الكتب واستمرت في عالم الألعاب، تجربة عليك أن لا تضيعها على نفسك، وتستحق أن تلعبها من البداية للنهاية حتى ولو كان لديك ذرة من الاهتمام بهذا النمط من الألعاب.

قد يخبرك الناس بأنك لست بحاجة للعب الجزئين السابقين في الثلاثية لفهم ما يحدث في القصة حتى الآن، وهذا صحيح إذا كنا صادقين مع أنفسنا، حيث تحاول اللعبة سرد العديد من الأحداث السابقة لجعلك تفهم الكثير من ماضي اللعبة دون الخوض في الأجزاء السابقة.

لذا كن مطمئنًا، حتى لو كان الجزء الثالث أول تجربةٍ لك مع سلسلة The Witcher، كما أن نسخة التجربة تسمح لك بتجربة The Witcher 3 لمدة أربع ساعات على PS4 أو PS5، لتحصل على كل المعلومات التي تحتاجها لتقدير هذا الكون الملحمي الخيالي.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز الألعاب المتاحة للتجربة على اشتراك PlayStation Plus Premium، بما في ذلك لعبة الأربيجي اليابانية Persona 5 Royal التي تتوسع أكثر من النسخة التقليدية السابقة بالعديد من الأشياء مثل الشخصيات والحوارات والقصص الجانبية، وكذلك لعبة Marvel’s Midnight Suns التي تستعرض جزءًا كبيرًا من أبطال عالم مارفل الخارقة، ولعبة God of War: Ragnarok الغنية عن التعريف التي تأخذكم في رحلة شيقة عبر الحضارة الإسكندنافية وأساطيرها.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما الألعاب التي قمتم بتجربتها من خلال اشتراك PlayStation Plus Premium، وهل تنصحون اللاعبين الأخرين بالمزيد من الألعاب التي لم نتظرق لها في مقالنا؟ 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button