لجنة FTC ترفع دعوى ضد مايكروسوفت بسبب تسريح مطوري Activision

إذا كنت تظن أن معركة مايكروسوفت ضد لجنة FTC قد انتهت، فأنت مخطئ، حيث قامت اللجنة بتجديد الدعوى المرفوعة ضد الشركة بسبب إقالة 1900 مطور من أغلبهم من شركة Activision قبل أسبوعين تقريبًا.

لجنة التجارة الفيدرالية أو FTC كانت خصم شركة مايكروسوفت القانوني منذ أن أعلنت هذه الأخيرة نيتها في الإستحواذ على شركة Activision، حتى بعد نجاح الصفقة استمرت اللجنة في محاولة رفع المزيد من الدعاوى في محاولة منها لعرقلة عملية الإندماج ولكنها لم تنجح حتى الآن سوى بشكل جزئي ان صح التعبير.

الآن تعاود لجنة FTC الكرة من جديد وترفع دعوى ضد الشركة بحسب تقرير Charlieintel، وذلك بسبب تسريح الموظفين من Activision والبالغ عددهم تقريبًا 1900 مطور كما أعلنت منذ أسبوعين تقريبًا. قدمت اللجنة رسالتها إلى المحكمة الأمريكية والتي جاء فيها ما يلي:

“قيام شركة Microsoft في إقالة هذا العدد الهائل من المطورين يعارض بشكل مباشر مع الشروط الموضحة خلال عملية الإستحواذ والمقدمة إلى المحكمة في وقت سابق من العام الماضي.”

معنى الرسالة المقدمة من FTC هو أن Microsoft قد اخترقت الشروط الموضوعة لإتمام عملية الإستحواذ، حيث أحبت أن تذكر المحكمة بهذا الأمر وتنبهها به لإتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركة.

الشرط كان هو جعل Activision تتصرف ككيان واحد مستقل بعد عملية الإندماج، وبما أن قرار إقالة 1900 موظف لم يأتي من Activision نفسها بل أتى من مايكروسوفت هنا بالضبط يحدث الإخلال بالشرط، هذا الأمر قد يدفع المحكمة بالفعل إلى التفكير بشمل عميق هذه المرة في دعوى FTC المرفوعة ضد مايكروسوفت.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button