مطور Helldivers 2: الألعاب يجب عليها ان تكسب حق تحقيق الربح

أطلقت بلايستيشن مؤخرًا لعبتها الجديدة Helldivers 2 التي بدأت بداية قوية للغاية وحققت مبيعات وصلت إلى أكثر من مليون نسخة مباعة وأكثر من 140 ألف لاعب متزامن.

لعبة Helldivers 2 أصبحت أكثر عناوين بلايستيشن نجاحًا على Steam، واحدى الأشياء التي أثارت النقاش بين اللاعبين هي نظام المشتريات في اللعبة الذي يكلف اللاعبين 2$ اقلها الى 5$ اقصاها بجانب سعر اللعبة الذي يبلغ 40$.

تتضمن اللعبة كذلك Battle Pass بسيط يدعى Warbonds والتي تقدم للاعب مزيجًا من الأزياء الجديدة والأسلحة، لكن الملفت للنظر أن اللعبة لا تخبرك على الشراء من داخلها بل هناك عملة للعبة تستخدمها للشراء الداخلي من خلال اللعب أكثر.

ردًا على أحد المستخدمين في موقع اكس والذي أشاد باللعبة وفلسفتها الخاصة في تحقيق الدخل، قال يوهان بيلستيدت المدير التنفيذي لفريق Arrowhead:

“يجب على الألعاب أن تحسب الحق اللازم لتحقيق الربح، الأمر مماثل للإحترام فأنت تكسبه ولا تحققه، انا أؤمن بهذا حقًا، إذا أراد الناس دعم اللعبة فهم لهم الخيار ولا يمكننا إجبار أحد على ذلك”.

في منشور آخر، ناقش يوهان كيف قام فريق التطوير بتحقيق الموازنة المطلوبة في مبدأ المشتريات الداخلية باستخدام أموال حقيقية أو حتى أموال اللعبة نفسها، حيث قال أنهم كانوا متحيزين وعادلين في تحقيق الموازنة بين هذين العنصرين وظيفيًا.

اللعبة حازت على إعجاب كبير من قبل المجتمع ويبدو أنها ستحقق نجاح أفضل من الجزء الأول، فما هو رأيكم بها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button