لعبة Palworld تفقد 1.3 مليون لاعب خلال أسبوعين فقط! هل بدأت اللعبة تفقد شعبيتها؟

من السهل أحيانًا الوصول الى القمة، ولكن من الصعب البقاء فيها طويلًا، وهو ما يبدو أنه بدأ يحدث مع لعبة Palworld التي فقدت حتى الآن أكثر من 1.3 مليون لاعب خلال أسبوعين فقط عبر منصة Steam، مما جعلها أكثر لعبة تفقد هذا العدد الهائل من اللاعبين عبر منصة Valve المذكورة على الإطلاق وخلال فترة قصيرة.

منذ بداية شهر يناير الماضي حظيت لعبة Palworld بشعبية جارفة، وأصبحت حديث منصات التواصل الاجتماعي، مع إقبال جماهيري ضخم عليها حيث، تم تشبيهها بلعبة البوكيمون لكن على أسلوب RPG بعالم مفتوح وبقاء على قيد الحياة وإطلاق نار. ورغم فقدان اللعبة لقرابة 1.3 مليون لاعب عبر منصة Steam الا انها لا تزال تحتفظ على وجود مئات الآلاف من اللاعبين المتزامنين على ذات المنصة.

منذ إطلاق اللعبة، جمعت قرابة 19 مليون لاعب، 12 مليون لاعب كانوا عبر منصة الحاسب الشخصي و 7 ملايين كانوا من خلال منصة اكس بوكس بفضل تواجد اللعبة بشكل مجاني عبر خدمة Xbox Game Pass.

في تاريخ 27 يناير الماضي كان يبلغ عدد لاعبي اللعبة المتزامنين عبر منصة Steam قرابة 2.5 مليون لاعب، وقبل يومين تقريبا وبالتحديد في تاريخ 10 فبراير أصبح عدد اللاعبين المتزامنين عبر ذات المنصة قرابة 750 الف لاعب فقط.

Palworld

هذه الإحصائيات تم رصدها من خلال موقع تتبع بيانات ستيم SteamDB، حيث كانت اللعبة في طريقها الى المجد وكسر عدة أرقام قياسية، ولكنها مع هذا الانخفاض المفاجىء أصبح تحقيقها أمرًا صعبًا للغاية، حيث يبقى الرقم القياسي لأكثر الألعاب التي استمرت في القمة لوقت طويل باسم لعبة PUBG حيث جمعا قرابة 3 مليون لاعب متزامن عبر المنصة لأسابيع متتالية في عام 2018.

لكن Palworld استطاعت دخول قائمة أكثر خمسة الغاب استطاعت أن تتعدى 1.3 مليون لاعب متزامن عبر ستيم لأكثر من أسبوع. في رأيكم ما هي أسباب تراجع شعبية اللعبة، وهل يمكن أن تعود الى ما كانت عليه بعد إطلاقها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button