شركة Pokémon تؤكد أنها “تحقق” في انتهاكات ملكيتها من قبل Palworld!

أخيرًا، كسرت شركة Pokémon Company صمتها فيما يتعلق بلعبة Palworld التي حققت نجاحًا كبيرًا على Steam واستوحت شخصياتها وعالمها من عالم البوكيمون الشهير.

شركة Pokémon هي شركة يابانية دولية لتطوير ونشر ألعاب الفيديو ومنتجات الوسائط الأخرى المتعلقة بأعمال البوكيومون تأسست في 21 أبريل 1998 من قبل نينتندو وشركات أخرى تمتلكها.

تم إطلاق لعبة Palworld، وخلال ساعات فقط حطت أرقام قياسية عجزت أضخم ألعاب AAA من أقوى الاستديوهات عن تحقيقها، سواء من حيث المبيعات التي تقترب من 10 ملايين نسخة بعد بضعة أيام فقط من صدورها، أو حتى من قبل اللاعبين النشيطين أو المتزامنين فيف نفس الوقت.

ومع ذلك، فإن نجاح لعبة البقاء التي تشبه لعبة البوكيمون ولكن بأسلحة، قد أشعل جدل ونقاش كبيران حول أوجه التشابه الملموسة بين تصميمات شخصياتها وتصميمات ألعاب بوكيمون، حيث اتهمها الكثيرون بالسرقة واستخدام الذكاء الاصطناعي في تعديل الوحوش وغير ذلك.

ويبدو أن هذا النجاح الغير طبيعي قد أثار حفيظة شركة Pokemon، حيث أصدرت الشركة صباح هذا اليوم بيانًا أكدت فيه أنها تحقق فيما إذا كانت اللعبة قد انتهكت حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها، وقالت: “لقد تلقينا العديد من الاستفسارات بخصوص لعبة شركة أخرى تم إصدارها في يناير 2024” وأضافت الشركة في بيانها:

“لم نمنح أي إذن لاستخدام الملكية الفكرية أو الأصول الخاصة بـ Pokémon في تلك اللعبة. نعتزم التحقيق واتخاذ التدابير المناسبة لمعالجة أي أعمال تنتهك حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالبوكيمون.”

“سنستمر في الاعتزاز ورعاية كل بوكيمون وعالمه، والعمل على جمع العالم معًا من خلال بوكيمون في المستقبل.”

على الرغم من أن أسلوب لعبة Palworld الفعلي يختلف كثيرًا عن ألعاب سلسلة Nintendo، فقد احتدم الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي حول التأثير الواضح الذي اكتسبته تصميمات شخصياتها من سلسلة Pokémon، وما إذا كان من الممكن تفسير ذلك على أنه سرقة أدبية.

اتخذت الاتهامات منعطفًا آخر يوم الأحد، عندما نشر حساب X مجهول مقارنات بين بعض نماذج اللعبة ثلاثية الأبعاد ونماذج Pokémon، مدعيًا أن أبعادها متطابقة تقريبًا. فوفقًا لاثنين من فناني ومتخصصي ألعاب من فئة AAA ذوي الخبرة الذين تحدثوا إلى موقع VGC، كانت مقارنات النماذج على منصة X على الأرجح دليلاً على أن نماذج شخصيات Palworld كانت تعتمد بالفعل على أصول Pokémon، وأضاف أحدهم: “سأقف أمام المحكمة للإدلاء بشهادتي كخبير في هذا الشأن“.

ما رأيكم متابعينا في مدى التشابه بين شخصيات بوكيمون و Palworld؟ وهل يمكن أن تتحرك نينتندو قضائيًا؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button