حصرية PS5 لعبة Rise of The Ronin لن تصدر في هذه الدولة لأسباب سياسية!

وفقًا لتقرير حديث يبدو أن شركة سوني قد قامت بإلغاء إطلاق لعبة Rise of The Ronin بشكل كامل في جمهورية كوريا الجنوبية، ولم تكشف الشركة حتى الآن عن السبب الحقيقي بعد، ولكن من خلال بعض التقارير، فإن السبب قد يكون أحداث اللعبة التي تسيء بطريقة ما إلى المنطقة المذكورة حتى ولو لم يكن الأمر مباشرًا.

لعبة Rise of the Ronin هي عنوان تقمص أدوار RPG وأكشن بعالم مفتوح، يركز بشكل أساسي على القتال والتنقل، وتجري أحداثها في اليابان في وقت يشهد تغيرات كبيرة أثناء حقبة إيدو التي استمرت 300 عام، والمعروفة باسم “باكوماتسو”.

تعرف بعض مجتمع اللاعبين ومنتظري لعبة الرونين عليها حينما وجدوا أنها قريبة من مسلسل انمي ياباني يدعى كينشين الهائم أو “كينشين روروني” السفاح، وهو عبارة عن مانغا كتبها وألفها الفنان نوبوهيرو واتسوكي.

وفقًا لوسائل إعلام محلية كورية، لن تصدر اللعبة في كوريا الجنوبية بسبب أحداثها التي تقع في القرن التاسع عشر ميلادي، وهي ذات الحقبة التي شهدت فيها البلاد شخصية شوين يوشيدا المثيرة للجدل.

يوشيدا قام برعاية عدد من النشطاء السياسيين الذين قدموا مساهمات كبيرة فيما يعرف بأحداث الإصلاح الكبير في اليابان، حيث تم حينها إعادة الحكم الإمبراطوري إلى اليابان فى عام 1868، لكن ما هي علاقة هذا الأمر أو الشخصية بكوريا الجنوبية ومنع إصدار اللعبة هناك؟

حسنًا، يوشيدا كان مدافعًا عن غزو اليابان لكوريا في الفترة الواقعة ما بين 1910 و 1945 ميلادي، وإذا كانت أحداث اللعبة تقع هناك سيتم ذكر كوريا كعدو في اللعبة لذلك لن يتم إطلاقها هناك كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

كما ذكرنا سوني لم تصرح بشكل رسمي بعد عن عدم إطلاق اللعبة هناك، و اذا كانت لن تصدر بالفعل فهناك بيان رسمي قد تصدره الشركة قبل إطلاق اللعبة حصريًا على جهاز بلايستيشن 5 في تاريخ 22 مارس القادم هذا العام.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button