سوني: جهاز PS5 يدخل المرحلة الأخيرة من دورة حياته الإفتراضية

حققت شركة سوني نجاحًا كبيرًا مع جهازها المنزلي PS5 منذ إطلاقه في عام 2020، حيث تم شحن أكثر من 22.7 مليون وحدة في عام 2023. ومع ذلك، أشارت سوني مؤخرًا او أنها أوحت ان صح التعبير، إلى أن الجهاز قد دخل المرحلة الأخيرة من دورة حياته الإفتراضية.

رغم كل هذا النجاح الباهر لجهاز PS5 إلا أنه فشل في تلبية المبيعات المتوقعة للشركة خلال الفترة الأخيرة، حيث كان من المفترض للجهاز أن يبيع 25 مليون وحدة بحلول نهاية السنة المالية القادمة للشركة والتي ستنتهي في تاريخ 31 مارس القادم من عام 2025 وتبدأ في أبريل هذا العام، لكنها خفضت من توقعاتها هذا الأمر وقالت بأن توقعاتها الآن بأن يبيع الجهاز خلال الفترة المذكورة 21 مليون جهاز أقل بمقدار 4 مليون وحدة عن التوقع الأول.

وفقًا لتقرير نشره موقع Bloomberg قالت نايومي أوساكا نائبة الرئيس الأول لشركة سوني أن الشركة تتوقع انخفاض مبيعات جهاز بلايستيشن 5 خلال السنة المالية القادمة لهذا السبب عدلت الشركة توقعاتها، وتابع التقرير:

“بالنظر إلى المستقبل، جهاز بلايستيشن 5 قد دخل مرحلته الأخيرة من عمره الإفتراضي، لهذا السبب نتوقع انخفاض مبيعات الجهاز وأيضًا لهذا السبب سنبدأ باتخاذ آلية جديدة قائمة على التوازن بين الربح والمبيعات”.

جهاز بلايستيشن 5 تم إطلاقه في شهر نوفمبر من عام 2020 وسط ذروة جائحة كورونا التي ضربت العالم في تلك الفترة. بفعل الجائحة تأثرت مبيعات الجهاز بسبب نقص حاد في أشباه الموصلات من شركات AMD و Intel وغيرهم، ولم تبدأ الشركة بإحصاء المبيعات الفعلية للجهاز وأخذها بعين الإعتبار الا عند انتهاء الجائحة في منتصف عام 2021 تقريبًا.

هذا الأمر ليس غريبًا، لهذا السبب بدأنا نرى بعض الأستوديوهات تحضر عناوينها لإطلاقها على أجهزة الجيل القادم مثل فريق CD Projekt Red الذي يمتلك مشروع واحد على الأقل مخصص للجيل القادم وأيضًا Kojima Productions مع مشروعه الجديد بالتعاون مع سوني Physint الذي يعتبر نصف لعبة ونصف فيلم بتمويل كامل من سوني نفسها.

أصبحنا نرى مؤخرا العديد من المؤشرات التي تشير بشكل أو بآخر بأن سوني قد تعلن عن جهاز منتصف الجيل PS5 Pro في أي لحظة، ولم يتبقى لنا سوى انتظار حدث PlayStation Showcase جديد لكي نرى الإعلان

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button