قيمة سوني السوقية تهبط بمقدار 10 مليار دولار عقب النتائج المالية لجهاز PS5

الأسبوع الماضي كشفت شركة سوني عن النتائج المالية الخاصة بجهاز PS5 ومبيعاته، والتي علمنا من خلالها أيضًا أن الجهاز قد دخل المرحلة الأخيرة من عمره الإفتراضي، وفقًا لتقرير حديث هذا الأمر أثر على قيمة الشركة سوقيًا.

كانت تأمل سوني بأن تقوم بشحن 25 مليون وحدة من جهاز PS5 خلال سنتها المالية الحالية التي ستنتهي في شهر مارس القادم، لكنها خفضت توقعاتها بمقدار 4 مليون خلال نتائج تقريرها المالي الأسبوع الماضي حيث تقول أن خفضت توقعاتها.

بعد التقرير الذي كشفت عنه سوني الأسبوع الماضي، انخفضت أسهم الشركة بمقدار 8.4% وأغلق سهمها في نهاية اليوم على انخفاض مستقر بنسبة 6.5%، يعود هذا الإنخفاض إلى عاملين أساسيين وهما انخفاض في مبيعات جهازها وأيضًا انخفاض في هامش التشغيل المتمثل في أداء ألعابها الذي كانت نسبته 6% مقارنةً بنسبة 9% من ذات الفترة العام الماضي.

يشير تقرير جديد على CNBC إلى أن الانخفاض في قيمة أسهم شركة سوني ادى الى انخفاض قيمة الشركة السوقية بمقدار 10 مليار دولار أمريكي، وهو أمر مؤثر كثيرًا لشركة مثل سوني خصوصًا في سلم ترتيب الشركات الذي بدوره يجذب المساهمين للإستثمار في الشركة ودعمها على المدى البعيد.

هوامش التشغيل في قسم الألعاب داخل سوني كما أوضح التقرير تراوحت نسبتها ما بين 12% و 13% كنسب ثابتة لمدة أربعة أعوام على التوالي، وأن النسبة المذكورة 6% للربع الماضي كانت هي الأسوأ للشركة منذ عقد من الزمن.

ذكر التقرير ايضًا أن الهوامش كان يجب عليها أن ترتفع بسبب عوامل أخرى تمتلكها سوني مثل الإشتراكات من خدمة PS Plus وغيرهم التي كان اداءها عالي ولكن لم يؤثر ذلك على ربح الشركة.

سننتظر هذا العام والحلول التي ستخرج بها سوني، فما هي توقعاتكم متابعينا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button