انخفاض في أسهم شركة Nintendo بعد تأجيل Switch 2

استياء من المستثمرين واللاعبين حول تأجيل المنصة!

أشارت الإشاعات والتقارير خلال الأيام الماضية أن شركة Nintendo تعتزم على تأجيل منصتها القادمة Switch 2 إلى 2025 بسبب عدم جاهزية المنصة بألعاب طرف أول كبيرة، ولكن يبدو أن هذا قد أثر بالسلب داخليًا بحسب تقرير جديد آخر.

وفقًا لتقرير جديد من شبكة بلومبرج، انخفضت أسهم شركة نينتندو بنسبة تصل إلى 8.8% بالمئة بعد العديد من المزاعم التي أشارت إلى تأجيل منصة Switch 2، ولكن مع التقارير المنتشرة والتي استشهد بها مطلعون في الصناعة فقد توقع الكثيرون أن المنصة من المفترض قدومها خلال العام الجاري.

يعتبر هذا الإنخفاض هو الأضخم من نوعه منذ عام 2021، وهذا يعكس إلى حد كبير استياء اللاعبين والمستثمرين على حد سواء، وعلى أي حال تشير الشائعات إلى إعلان Nintendo المتوقع عن حدث Nintendo Direct خلال الأسبوع الجاري مع عرضه في وقت ما خلال شهر فبراير الحالي، ونحن في انتظار الإعلان المنشود.

على الرغم من أن الشركة لم تعلق علنا بعد إلا أنه كان من المتوقع بسبب الشائعات إطلاق جهاز “نينتندو سويتش” هذا العام،و في اخر اجتماع ارباح للشركة في وقت سابق من هذا الشهر، رفض رئيس نينتندو “شونتارو فوروكاوا” مرة أخرى التعليق على خطط الجيل القادم للمنصة.

أسلوب نينتندو في الكتمان على مشاريعها معروف منذ سنوات، وهذا من المؤكد انه يتعارض مع الاستثمارات وانتظار اللاعبين إلى حد كبير، لكنه أسلوب الشركة في النهاية وسيعود بالنفع في وقت ما عند إصدار المنصة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button