إليكم 5 ألعاب حصرية لجهاز سوني المحمول PlayStation Vita ستجعلك تنسى هاتفك!

هل تذكرون جهاز PlayStation Vita؟ ذلك الجهاز المحمول الذي أذهلنا بتصميمه الأنيق وشاشته اللمسية ومكتبة الألعاب المتنوعة من شركة سوني؟

من بين جميع المنصات التي أنتجتها شركة سوني طوال تاريخها هو الجهاز المحمول PlayStation Vita الذي لم يبع بشكل جيد، وكان خاتمة مشاريع الأجهزة المحمولة بالنسبة لشركة سوني، ومع مرور الوقت، توقف إنتاج الجهاز وتلاشى صيته، لكن ذكرياتنا معه لا تزال حية، ولكننا نعود بكم إلى ذلك زمن ونقدم لكم 5 ألعاب حصرية تستحق الاهتمام وإعادة تسليط الضوء عليها.

Killzone: Mercenary 

لعبة Killzone Mercenary من استوديو Guerrilla Games حصلت على ردود فعل جيدة من النقاد ولكنها عادة ما تكون اللعبة الأقل شعبية في السلسلة وبعيدة عن شعبية الفصول الرئيسية، على الرغم من أنها أثبتت نفسها كونها واحدة من أكثر الألعاب إثارة للإعجاب من ناحية المرئيات على PlayStation Vita وأثبتت أنها ممتعة بفضل الطور الجماعي.

Freedom Wars

استوديو Japan Studio الذي تم إغلاقه من قبل سوني منذ فترة كان لديه  اللعبة الأكثر شعبية بالنسبة له على PS Vita وهي Freedom Warsan، وهي لعبة من نوع أكشن وآر بي جي صدرت في 2014، لكن لسوء الحظ فقد صدرت بشكل هادئ إلى حد كبير وبالتالي قليل من اللاعبين يتذكرونها، ولكنها تستحق على الأقل إعادة اكتشافها.

Silent Hill: Book of Memories

كان لدى منصة PS Vita حصرية خاصة بها لسلسلة Silent Hill، على الرغم من اختلافها العميق عن معايير السلسلة، اللعبة ليست رعب مثل باقي السلسلة ولكن بها بعض عناصر الآر بي جي الرائعة، اللعبة تأتي من المطور Wayforward وهو الوحيد الذي تبنى أفكار جريئة في لعبته، إلا أن التغيير الجذري في أسلوب اللعب وتصميم المستويات والأجواء مقارنة بالألعاب الأخرى في السلسلة لم يقنع النقاد والجمهور، وبالتالي ضاع عنوان Book of Memories وسط الألعاب المنسية الأخرى على المنصة.

Unit 13، واحدة من أولى ألعاب PS Vita

بالإضافة إلى كونها واحدة من أولى الألعاب على المنصة، فإن Unit 13 كانت أيضًا بمثابة نهاية لاستوديو Zipper Interactivean الأمريكي المعروف بسلسلة SOCOM والذي أغلق أبوابه بعد وقت قصير من إصدار اللعبة، كانت هناك انتقادات بسبب أسلوب اللعب من ناحية التحكم والذكاء الإصطناعي المتواضع للأعداء، لذلك لم تنل اللعبة إعجاب الكثيرين ولكنها تستحق التجربة.

Soul Sacrifice

نحن هنا نواجه واحدة من أفضل العروض الحصرية لـ PS Vita، لقد تبين أن لعبة Soul Sacrifice هي لعبة أكشن/RPG مقنعة ذات أجواء جذابة وآليات أصلية، تمثل تحديًا كافيًا وقادرة على تقديم متعة لساعات، اللعبة صدرت خلال 2013 مع إصدار محدث بعنوان Soul Sacrifice Delta تم نشره بعد عام، ولكن السلسلة ظلت عالقة على المنصة المحمولة حتى الآن.

ان كنت مالكًا للمنصة فيبدو أنك على موعد مع بعض الألعاب الجيدة، لا تنسى أن تخبرنا بتجربتك مع المنصة بشكل عام في قسم التعلقات أدناه عزيزي القارئ.

 

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button