هيديتاكا ميازاكي يكشف أسرار Elden Ring: Shadow of the Erdtree

مقابلة جريئة وهامة للتعرف على سرار اللعبة

انضموا إلينا في حوار حصري مع المخضرم هيديتاكا ميازاكي مخرج لعبة Elden Ring، لنغوص في تفاصيل إضافة Shadow of the Erdtree، ونناقش بعض الجوانب الجريئة في اللعبة، ونستشرف مستقبل From Software.

تابعوا معنا هذا الحوار المميز، ليكشف لكم ميازاكي عن رؤيته لعالم Elden Ring، وكيف ستُشكل Shadow of the Erdtree تجربة جديدة لا مثيل لها من خلال مقابلة أجراها مع شبكة “IGN” وتمت ترجمتها من قبل فرع الشرق الأوسط “نوجه إليهم أطيب التحيات”. حيث تضمنت المقابلة المولة عدة اسألة جاءت على النحو التالي..

هل يمكنك تمهيد الطريق لنا مع Shadow of the Erdtree؟ أين تقع أحداثها؟ وهل يمكنك التحدث بشكل عام عما ستدور حوله القصة؟

المخرج هيديتاكا ميازاكي: أولاً وقبل كل شيء، تقع Shadow of the Erdtree في أرض جديدة كلياً. إنها خريطة جديدة منفصلة عن Lands Between. إنها أرض طغى عليها ظل Erdtree الخاص على عكس Erdtree في Lands Between. وكما قلت تحدث على خريطة منفصلة تماماً بشكل فيزيائي. لذلك سيحتاج الأمر لنوع من الالتفاف للوصول إلى هناك.

من حيث الإطار والمواضيع، فهي تحتل عملياً نفس مساحة Lands Between، نفس الكون. ولكن بسبب شيء متعلق بالقصة لن نكشف عنه اليوم، فقد أصبحت منفصلة بشكل فيزيائي، وستسافرون إلى أرض Shadow of the Erdtree كمكان منفصل.

لذا فإن Land of Shadow نفسها هي المكان الذي سيزوره اللاعب للسير على خطى ميكيلا. يعد ميكيلا جانباً رئيسياً من القصة هذه المرة، ربما كما تخيله العديد من اللاعبين الذين شاهدوا الرسم الفني الذي صدر سابقاً. هذا هو في الواقع ميكيلا، وهو الذي سافر إلىLand of Shadow واللاعبون هم الذين سيتتبعون طريقه ويسيرون على خطاه محاولين رؤية ما سيفعله هناك. محور آخر للقصة هو الملكة ماريكا وما فعلته فيLand of Shadow ، وما الذي دفع ميكيلا إلى اللحاق بها هناك.

Elden Ring Shadow of the Erdtree

بالحديث عن هذه الأرض الجديدة التي سنسافر إليها، كيف تم تنظيمها؟ هل تم تنظيمها بنفس الطريقة التي تم بها تنظيم Lands Between، حيث توجد سراديب قديمة وسراديب صغيرة؟ هل يمكنك أن تصف قليلًا كيف سيكون هذا العالم مقارنة باللعبة الأساسية؟

ميازاكي: نعم. نعتقد أنه يمكن للاعبين توقع تجربة مماثلة لما مروا به في اللعبة الأساسية. سيتم تنظيمها بطريقة مماثلة، كما قلتَ، مع خرائط مفتوحة، تحتوي سراديب قديمة واسعة النطاق، وسراديب قديمة صغيرة إلى متوسطة الحجم أيضاً. لذا نأمل أن يستمتع اللاعبون بنفس الإحساس بالنطاق والشعور بالمغامرة في جميع أنحاء هذه البنية.

هل يمكنك إعطائنا حجماً تقريبياً للعالم مقارنة بعالم اللعبة الأساسية؟

ميازاكي: من الصعب الإجابة دون الكشف عن الكثير وبدرجة عالية من الدقة، ولكن إذا كنت تفكر من حيث المقياس أو الحجم، فمن المحتمل أن تكون قابلة للمقارنة، إن لم تكن أكبر، من مساحة Limgrave من اللعبة الأساسية.

ذكرتَ ميكيلا سابقاً، وهي شخصية أعرف أن المعجبين لديهم الكثير من الأسئلة حولها. هل هناك أي شيء محدد يمكنك إخبارنا به عن الدور الذي ستلعبه هذه الشخصية في المحتوى القابل للتنزيل؟ ونعلم أن العرض الدعائي يبدأ بلقطة لمنطقة الزعيم Mohg، واليد تتدلى من الشرنقة. هل سنعرف ما فعله Mohg به؟

ميازاكي: نعم. الشرنقة والذراع اللذان رأيتموهما في بداية العرض، هذه في الواقع نقطة الدخول إلى Land of Shadow حيث يدخل اللاعبون إلى منطقة المحتوى الإضافي. وهذا له علاقة ما بميكيلا. وميكيلا، كما قلنا، سافر إلى Land of Shadow. لديه دافع وهدف هناك، وهي أمور لا نريد أن نتحدث عنها كثيراً. لكن في الأساس سيتبع اللاعب تلك الخطوات بنفس الطريقة التي اتبع بها مواقع Sites of Grace في Lands Between. سيسيرون على خطى ميكيلا، وهذه الخطى سترشدهم عبر Land of Shadow وتكشف لهم هذا الدافع.

Elden Ring Shadow of the Erdtree

الشرنقة والذراع اللذان رأيتموهما في بداية العرض، هذه في الواقع نقطة الدخول إلى Land of Shadow حيث يدخل اللاعبون إلى منطقة المحتوى الإضافي.

وبالطبع اللاعبون ليسوا وحدهم من لديه فضول بشأن ميكيلا. هناك العديد من الشخصيات في العالم والشخصيات غير القابلة للعب التي كانت تتبع ميكيلا أيضاً. وسيصادفهم اللاعبون في رحلتهم في Land of Shadow، وسيقومون بتكوين صداقات وأعداء جدد، كما نأمل.

تم الكشف عن الكثير من الزعماء والأعداء في هذا العرض الترويجي، وكنت أتساءل عما إذا كان بإمكاننا الحديث عن بعضهم واحداً تلو الآخر ويمكنك إما شرح من هم أو ماهيتهم، وإخبارنا بحكاية حول تصميمهم أو أي شيء تريده. وسأبذل قصارى جهدي لوصفهم لأنني لا أعرف أسمائهم. أولاً، هناك شيء مثل… سلة عملاقة من النيران المشتعلة.

ميازاكي: حسناً. إذاً سلة اللهب العملاقة هذه، كما عبرت عنها ببلاغة يا ميتشل، كانت سلاحاً مروعاً استخدمتموه في الحرب التي وقعت في Land of Shadow بشكل أساسي. وأكرر، دون أن نقول الكثير، لا يمكننا الكشف عن الاسم رسمياً بعد، ولكن نعم كانت سلاحاً شنيعاً تم استخدامه. والنيران التي ترونها هي في الواقع بقايا الجثث التي تم وضعها هناك لتحترق. وهكذا أصبحت تعرف ماهية هذا المخلوق الودود.

ثم هناك دودة مرعبة للغاية لها أذرع وتأكل الناس بالكامل.

ميازاكي: من الصعب التحدث عن بعض هؤلاء الأعداء دون حرق أي شيء، أتمنى أن تفهم ذلك. ولكن هناك علاقة مهمة بين هؤلاء الأعداء، وحالتهم، و Land of Shadow.

حسناً. سأنتقل إلى الأخير فقط، إذا كان لا بأس في ذلك. ولكن ماذا يمكنك أن تخبرني عن الرجل ذو الرداء الأحمر مع الثعابين واللهب الذي يبدو إلى حد ما بأنه النقطة المحورية في هذا العرض الخاص بالإضافة.

ميازاكي: نعم، يمكننا التحدث عن هذه الشخصية قليلاً. إنه، كما تقول، شخصية رئيسية في هذا المحتوى الإضافي. نعتقد أنه سيتم الكشف عنه رسمياً بأنه Mesmer بحلول الوقت الذي يتم فيه عرض المقطع الدعائي. ونعم، إنه شخصية رئيسية في المحتوى الإضافي ولديه عنصر الظل المهم في داخله، وهو موضوع رئيسي في المحتوى الإضافي أيضاً.

وربما رأيت في نهاية العرض الدعائي، كانت هناك رسمة فنية يظهر فيها Mesmer جالساً على كرسي يشبه العرش، وقد يتعرف الأشخاص الذين لعبوا اللعبة على أن هذا العرش هو أحد العروش الموجودة في غرفة الزعيم حيث تقاتلون Morgott. وهذا يمثل العروش الموجودة في قاعدة Erdtree. ومن المفترض أن يرمز هذا إلى أن Mesmer يقف على قدم المساواة مع أنصاف الآلهة الآخرين وأبناءMarika الذين جلسوا على هذه العروش وشغلوا غرف Erdtree.

لذا فهو شخصية مهمة تنافس أنصاف الآلهة الآخرين. وبينما تلعب المحتوى الإضافي، ستتعرف قليلاً على سبب عدم ظهوره في أساطير Erdtree، في أراضي Lands Between. ستدرك سبب وجوده في هذا الظل، أرض الظل هذه.

Elden Ring Shadow of the Erdtree

فلننتقل للحظة لموضوع آخر. إحدى النقاط الكبيرة التي تحدث عنها الناس في Elden Ring هي أن السيناريو من تأليف جورج آر آر مارتن. هل كان له أي دور في التخطيط لإضافة Shadow of the Erdtree؟ وإذا كان الأمر كذلك، فقط من باب الفضول، هل تحدثت معه منذ صدور اللعبة وهل كان لديه أي رد فعل على النجاح المذهل للعبة؟

ميازاكي: الطريقة التي تم بها دمج قصة جورج مارتن هي نفس الطريقة التي كانت عليها في اللعبة الأساسية مع Elden Ring. ولتجنب سوء الفهم، نريد فقط أن نشير إلى أنه لم يكتب أي شيء حصرياً وجديداً من أجل هذا المحتوى الإضافي.

ولكن لا يزال من الجدير أن نقول إنه وأساطيره التي أنشأها لهم دور في إنشاء Shadow of the Erdtree بنفس الطريقة. والسبب في ذلك هو أنه عند صنع اللعبة الأساسية وصنع Elden Ring، أخذنا من تلك الأساطير، لكننا أخذنا جزءاً واحداً منها فقط. أخذنا من الجزء الذي أنشأ قصة Elden Ring وأنشأنا العالم الذي أردنا تصوره، وتعتبر Shadow of the Erdtree جزءاً آخر من تلك الأساطير الأصلية التي كتبها والتي ألهمتنا لإنشاء قصة هذا المحتوى.

أما بالنسبة لسؤالك الثاني، فقد تبادلنا أنا والسيد مارتن رسائل البريد الإلكتروني على الأقل منذ إصدار Elden Ring، لكن لسوء الحظ لم نتمكن من الالتقاء والتحدث شخصياً. إنه شيء أردت القيام به منذ الإصدار والتحدث معه مرة أخرى ومشاركته فرحتنا باللعبة، ولكن لسوء الحظ كان مشغولاً للغاية لدرجة أنه لم تتح لنا هذه الفرصة بعد. لكنني سأواصل البحث عن فرصة.

مر عامان منذ إطلاق Elden Ring، وقد وجد الكثير من اللاعبين المخضرمين بالفعل أفضل المعدات، وقاتلوا أصعب الزعماء، وهم في مستويات عالية لدرجة أنني أتخيل أنه من الصعب التوصل إلى محتوى يمكن أن يمثل تحدياَ لهؤلاء المعجبين المتشددين دون أن يكون الأمر صعباً للغاية بالنسبة لبعض لاعبي Elden Ring غير المخضرمين. مع كل ما قيل، كيف يمكنك التعامل مع الصعوبة في محتوى إضافي مثل هذا؟

ميازاكي: بالطبع لم يتغير أسلوبنا العام في التعامل مع الصعوبة بالنسبة إلى اللعبة الأساسية، أي Elden Ring. نريد أن نخلق تجربة مليئة بالتحديات تختبر اللاعبين وتمنحهم شعوراً بالرضا والإنجاز عندما يجتازون هذه الصراعات. ومع ذلك، نريد التأكيد على أنه لا تزال هناك حرية في النهج ونطاق واسع للاستراتيجيات لهذه المواجهات. وهذا يعني كيفية التعامل معهم إذا كنت تريد مواجهة هذه التحديات أو العودة إليها لاحقاً والتحايل عليها وإيجاد طريقة أخرى والعودة عندما تكون مستعداً. هذه الفلسفة نفسها مأخوذة في Shadow of the Erdtree.

وبالنسبة للاعبينا المخضرمين، سيجدون زعماء اختياريين تم ضبطهم بطريقة مماثلة لأمثال Malenia، الذين أنا متأكد من أنك تتذكرهم من اللعبة الأساسية، والذين ليسوا حاسمين.

ميازاكي: نعم، ربما تتذكرها. إنها ليست ضرورية لإكمال المحتوى الإضافي، ولكن هناك صعوبة إضافية اختيارية للمساعدة في تحدي أولئك الذين يرغبون بذلك بشدة.

ومع ذلك قد لا يكون هناك زعيم آخر بنفس مستوى Malenia تماماً، لكننا نشعر أن هذا هو المكان الذي أوليناه اهتماماً وثيقاً، هذا المستوى من التحدي ويقدم نفس المستوى من الحرية. ونأمل أن يتمكن اللاعبون من الازدهار في أرض الظلال بنفس الطريقة التي كانوا بها في Lands Between.

في الواقع، أريد تصحيح ذلك. لا أقصد أنها ببساطة ذات مستوى أقل من Malenia، ولكننا أعددنا زعماء بنفس العقلية داخل منطقة المحتوى الإضافي، تلك التي ستشكل تحدياً للاعب ونأمل أن تظل خالدة في الذاكرة مثل Malenia.

Miquella - Elden Ring

السؤال الأخير حول موضوع Shadow of the Erdtree، هل تتصورون أن هذه هي نهاية قصة Elden Ring أم أن هناك مجالاً لمزيد من المحتوى الإضافي أو Elden Ring 2 في المستقبل؟

ميازاكي: لا نريد أن نقول أن هذه هي نهاية ملحمة Elden Ring في الوقت الحالي. أعتقد أننا قلنا شيئاً مشابهاً في نهاية Dark Souls 3. لم نرغب في نفي هذه الاحتمالات أو تسليط الضوء عليها في ذلك الوقت. والقصة مماثلة مع Elden Ring. ولا نريد نفي احتمالات ذلك. قد يكون هناك المزيد من الأفكار في المستقبل.

ليس لدينا أي خطط حالية لإنشاء محتوى إضافي ثانٍ أو تكملة لها، ولكننا بالتأكيد لا نريد استبعاد هذا الاحتمال. نعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك شيء ما في المستقبل.

وأخيراً وليس آخراً، فإن حالة قطاع الألعاب في الوقت الحالي صعبة للغاية. هناك الكثير من عمليات التسريح وإغلاق الاستوديوهات… يبدو أن جهاز PS5 موجود بالفعل في المرحلة الأخيرة من دورة حياته. هل غيّر مشهد القطاع نظرتك على الإطلاق لمستقبل From Software؟

ميازاكي: نعم. أنا على دراية بالوضع الذي يمر به قطاع الألعاب الآن وهو أمر مروع للغاية. أعتقد فيما يتعلق بالتحدث عن كل تلك الأشياء التي تحدث، مثل تسريح الموظفين وإغلاق الاستوديوهات الأخرى، أعتقد أنه من الصعب بالنسبة لي أن أفهم الظروف الدقيقة هناك. لن أتحدث عن ذلك بالتفاصيل.

يمكنني التحدث فقط نيابة عن FromSoftware، أعتقد أننا محظوظون جداً بأنه لدينا الكثير من المطورين المتحمسين والقادمين الذين تطوروا ونموا داخل الاستوديو ووصلوا إلى مناصب المدراء حيث هم قادرون على إخراج مشاريع مثل Armored Core VI الأخير. لدينا العديد من هؤلاء المدراء الصاعدين الذين يمكننا تفويض هذه المشاريع إليهم، كما أننا قادرون على الحصول على مشاريع متعددة في وقت واحد.

ما أتوقعه في هذا المناخ، على الأقل بالنسبة لنا في FromSoftware، أنه يمكن إخراج الألعاب من قبل الآخرين، وليس أنا فقط. أعتقد أنه في مواجهة هذا الصراع والوضع الذي توجد فيه صناعة الألعاب في الوقت الحالي، أرى أن هذا هو الوقت المناسب لنا لمواصلة النمو والاستمرار في تنمية هذه المواهب والاستمرار في إطلاق هذه الألعاب لأطول فترة ممكنة.

ستصدر توسعة ELDEN RING في 21 يونيو على بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 واكس بوكس سيريس اكس/اس واكس بوكس ون والحاسب الشخصي عبر متجر ستيم. الطلبات المُسبقة مُتاحة الآن لجميع المنصات، بما في ذلك النسخ الخاصة التي تتضمن اللعبة الأساسية والتي تحتاجها للعب التوسعة، وستكون التوسعة وحدها بسعر 40 دولار.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button