حيل وأسرار PS5 قد لا يعلمها أغلب مستخدميه! هل أنت منهم؟

يحب العديد من أصحاب جهاز شركة سوني الغني عن التعريف PS5 التفاصيل المخفية والأساليب والحيل السرية والحيل التي تسمح لهم بالاختراق لاسيما إن كان قلة من الناس يعرفونها.

على الرغم من أن جهاز PS5 مثالي جدًا، فمن منا لا يحب سماع بعض النصائح والحيل السرية التي تسمح لنا باستخدامه واستثمار قدراته بشكلٍ أوسع، على الرغم من أن الجهاز يوفر تجربة لعب رائعة إلا أن التعرف على ميزات إضافية معينة يكون شيئًا مرغوبًا وممتعًا دومًا.

المتصفح المخفي!

لا يعلم الكثيرون من مستخدمي PlayStation 5 بأن الجهاز يحتوي بالفعل على متصفح ويب مخفي، حيث يصعب العثور عليه بالنسبة للمستخدم العادي، خصوصًا دون وجود أيقونة أو إشارة من سوني إلى كيفية الوصول إليه، لكن إخفائه على ما يبدو مقصود ويعود إلى سبب معين.

وفقًا لما أشارت له صحيفة The Sun، فإن المتصفح ليس برنامجًا مطورًا بالكامل وليس مخصصًا للاستخدام المنتظم والمستديم على الجهاز، لذا قد يتعرض مستخدمو PS5 للعديد من الأخطاء أثناء استخدامه، ولكنه موجود على الرغم من ذلك، وكل ما عليك فعله للوصول إلى المتصفح السري هو إرسال رسالة إلى صديق PS5 بعنوان ويب، ومن هناك يمكنك النقر على الرابط بنفسك لفتح المتصفح السري.

هناك طريقة لمعرفة كم أمضيت من ساعات اللعب في كل لعبة قمت بتشغيلها على الجهاز

إحدى أبرز المميزات التي قد لا يعلمها الكثيرون هي القدرة على معرفة عدد الساعات التي أمضاها اللاعبون في كل لعبة تم تشغيلها على الجهاز، وكل ما عليك فعله للكشف عن الإحصائية هو النقر أولاً على صورة ملفك الشخصي، ثم الانتقال إلى خيارات الملف الشخصي ثم اختيار “الألعاب”، وهنا يمكنك التحقق من جميع ألعابك المدرجة أدناه.

إذا انتقلت بعد ذلك إلى الأصدقاء ثم تحديد أحد أصدقائك يمكنك مقارنة عدد ساعات اللعب التي قضيتها أنت وصديقك في كل لعبة بشكلٍ منفصل!.

اجعل جهازك يختار وضع الأداء العالي للألعاب وإعدادات مستوى الصعوبة والترجمة بشكلٍ افتراضي دون الحاجة للتعديل في كل لعبة

أحد أكثر الجوانب المملة عند بدء أي لعبة جديدة هو تعديل جميع الإعدادات المطلوبة بما يتناسب مع أسلوبك في اللعب، بدءًا من مستوى الصعوبة و إعدادات اللغة والترجمة وصولًا إلى تفضيلاتك المتعلقة بخيارات أداء اللعبة، لكن يمكن لجهاز PS5 في الواقع إزالة عنائك هذا عن طريق ضبط الإعدادات المسبقة للألعاب لديك، بحيث تعرف كل لعبة مستقبلية إعداداتك المفضلة تلقائيًا.

يتيح لك PS5 ضبط مستوى الصعوبة المفضل لديك، سواء كنت تفضل وضع الأداء أو وضع الدقة، أو اللعب بالمنظور الثالث أو الأول (حيث يكون كلاهما مدعومًا) وما إذا كان يجب عرض الترجمة أم لا.

سيظل بإمكانك تعديل هذه الإعدادات لكل لعبة إذا كنت تريد القيام باستثناء معين، ولكن تسجيل إعداداتك المفضلة سيوفر لك بعض الوقت في كل مرة تقوم فيها بتشغيل لعبة جديدة على جهازك.

للوصول إلى هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات ثم الملحقات، وبعد ذلك اختر وحدة التحكم وأخيراً “عام” لتصل إلى الإعدادات المسبقة للألعاب، وستتمكن بعد ذلك من تعيين الإعدادات المسبقة المفضلة لديك لكل لعبة مدعومة.

تفعيل الزوم في الجهاز

يتمتع جهاز PS5 بالكثير من ميزات إمكانية الوصول الرائعة، ولكن إحدى الميزات المفضلة لدى العديد من مستخدميه والتي ليست معروفة على مجالٍ واسع هي القدرة على تكبير الصورة التي تظهر على الشاشة، يمكن أن يكون هذا مفيدًا لأولئك الذين يعانون من إعاقة بصرية، أو حتى لشخص يجد صعوبة في قراءة الترجمات الصغيرة، أو البحث عن شيءٍ في صغيرٍ في عالم اللعبة.

يمكنك تنشيط ميزة إمكانية الوصول الرائعة هذه بمجرد الانتقال إلى الإعدادات ثم إمكانية الوصول ثم العرض والصوت ليجد خيارات التكبير والتصغير أمامه، وبمجرد التنشيط ستتمكن من تكبير أي شاشة لعبة عن طريق الضغط على زري PlayStation و المربع في الوقت نفسه، كما يمكنك أيضًا تحريك الشاشة المكبرة باستخدام العصا التناظرية حسب رغبتك!.

إذا لم يعجبك خيار التكبير/التصغير، فهناك أيضًا خيار لزيادة حجم النص الافتراضي، أو حتى تنشيط قارئ الشاشة الذي سيقرأ النص الذي يظهر على الشاشة بصوت مرتفع.

القدرة على متابعة جلسة اللعب الخاصة بك على جهاز PS5 عبر هاتفك المحمول أو الحاسب الشخصي

PS Remote Play | Download the PS Remote Play app and stream PS5 and PS4 games to your device | PlayStation

يسمح PlayStation Portal للاعبين بمواصلة اللعب على جهاز PS5 الخاص بهم، حتى عندما يتولى شخص آخر السيطرة على شاشة التلفاز، ولكن ماذا لو قلنا لك أن هاتفك الذكي وجهاز الحاسب الخاصين بك قادران على القيام بنفس المهمة بالضبط؟

يمكنك تنزيل تطبيق Remote Play الرسمي للحاسب الشخصي، بينما تتوفر أيضًا تطبيقات مماثلة للهواتف الذكية عبر كل من متجر Android Play ومتجر تطبيقات iPhone، وبمجرد الانتهاء من تثبيت التطبيق، قم بتشغيل جهاز PS5 الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات ثم النظام ثم اللعب عن بُعد، وتأكد من تنشيط تمكين اللعب عن بُعد ثم انقر فوق “ربط الجهاز”، واتبع الإرشادات الموجودة على جهاز الحاسب أو الهاتف الذكي الخاص بك لإكمال الاتصال.

بمجرد اكتمال ذلك، يجب أن يكون جهازك قادرًا على تذكر الاتصال، مما يسمح لك ببدء اللعب على PS5 عن بُعد وقتما تشاء. بالطبع، سيحتاج كل من جهاز PS5 وجهازك المحمول إلى اتصال Wi-Fi قوي للحصول على تجربة مُرضية.

تفعيل الأوامر الصوتية للجهاز

Sony To Add Voice Commands To PS5 Beta - Lowyat.NET

سيكون من المثير للاهتمام للأشخاص الذين يحبون التحكم في منازلهم الذكية باستخدام تطبيقات الاستجابة من خلال الأوامر الصوتية مثل Alexa أو Siri معرفة أن جهاز PS5 قادر على تقديم وظائف مماثلة، وذلك من خلال تنشيط ميزة “تمكين الأوامر الصوتية”، ستتمكن من التنقل في جهاز الكونسول الخاص بك دون الحاجة إلى التقاط وحدة التحكم لفعل ذلك.

لا تزال هذه الميزة حاليًا في مرحلة تجريبية، لذا فهي محدودة إلى حد ما، ولكنها مع ذلك تمتلك الكثير من المميزات المفيدة، التي تسمح لك بفتح الألعاب أو التطبيقات، أو التحكم في تشغيل فيلم أو حتى التقاط مقطعٍ معين من اللعب، كل ما عليك فعله هو أن تقول “Hey PlayStation” ثم الأمر الذي تريده، ولا تحتاج إلى ارتداء سماعة رأس حتى تقوم بهذا، وذلك بفضل الميكروفون المدمج في وحدة تحكم PS5.

لتنشيط هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات > الأوامر الصوتية > تمكين الأوامر الصوتية، يمكنك أيضًا تعديل سرعة الكلام ومستوى الصوت، بالإضافة إلى المدة التي سينتظرها جهاز PS5 لإكمال طلبك، يعد كل هذا اختياريًا تمامًا أيضًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن استماع جهاز PS5 إليك إذا كنت تفضل إبقاء هذه الميزة معطلة.

التحكم في جهاز PS5 الخاص بك باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بشاشة التلفاز

How to Control PS5 with TV Remote & Use PS5 without Controller! (HDMI Device Link) - YouTube

يعد جهاز PS5 أكثر من مجرد جهاز كونسول للألعاب، فهو جهاز عرض وسائط ترفيهية أيضًا بفضل محرك أقراص Blu-Ray الذي يمتلكه والعديد من تطبيقات البث، مثل Netflix وغيرها، ولحسن الحظ يسمح لك جهاز البلايستيشن 5 بالتحكم به عبر جهاز التحكم الخاص بالشاشة عند الرغبة، مما يمنع استنزاف بطارية وحدة DualSense دون داع.

لتنشيط هذه الميزة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > النظام > تمكين رابط جهاز HDMI، وبمجرد الانتهاء ستتمكن من التحكم في جهازك باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالشاشة.

استعمالات زر PS في وحدة التحكم له استعمالاتٌ ووظائف عديدة قد لا تعلمها

How to Use PS4 And PS5 Without Controller? - Tech News Today

يستطيع زر PS الموجود في منتصف وحدة التحكم DualSense تقديم عدة استعمالاتٍ أو وظائف للمستخدم، حيث يؤدي الضغط لمرة واحدة إلى إظهار مركز التحكم حيث يمكنك تحديد الموسيقى ورؤية ملف التعريف الخاص بك ووضع جهاز PS5 الخاص بك في وضع السكون والمزيد من الخيارات الأخرى، بينما أن الضغط على الزر لفترة طويلة يعيدك إلى الشاشة الرئيسية.

لكن القليلين يعرفون فقط بأن النقر المزدوج على زر PS  يسمح بالقيام ببعض الأشياء المختلفة اعتمادًا على ما تفعله.،إذا كنت على الشاشة الرئيسية وليس لديك لعبة قيد التشغيل، فسوف يتم عرض آخر الأخبار على الجانب الأيسر من الشاشة، وإذا كانت اللعبة التي تلعبها لا تدعم البطاقات، فسوف تظهر الوسائط ذات الصلة، وإذا كانت اللعبة تدعم البطاقات، فسوف تظهر أحدث بطاقة متعلقة بها!.

ذكرنا لكم في مقال اليوم 8 حيل وأسرار وتفاصيل قد لا يعرفها معظم مستخدمي جهاز PS5، بما في ذلك إمكانية العثور على المتصفح الذكي، أو تمكين الأوامر الصوتية في الجهاز، أو القدرة على متابعة جلسة اللعب الخاصة بك على جهاز PS5 عبر هاتفك المحمول أو الحاسب الشخصي.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، هل لديكم بعض الحيل والأمور المخفية التي يمكن لجهاز البلايستيشن 5 القيام بها؟!

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button