استوديو Supermassive Games مطور Until Dawn يشهد تسريحًا للعمال

العام الماضي شهدنا تسريحات من نوع خاص وغير مسبوق من قبل، وقد أكدت بعض الشركات مؤخرًا أن عمليات التسريح هو توجه مستمر خلال 2024 أيضًا لخفض التكاليف قدر المستطاع، وهذا ما حدث مع مطور Until Dawn وهو استوديو Supermassive Games.

بحسب ما ورد من التقرير الأخير شبكة بلومبرج وبالتحديد من المطلع “جيسون شراير”، فإن استوديو Supermassive Games سرح ما يقرب من 90 موظف يعمل هناك، وهذا الرقم يمثل نسبة كبيرة من الإستوديو بدايةً من 25% وحتى 30% كاملة من القوى العاملة، ولكن بعد نشر الخبر بقليل خرج الإستوديو بتصريح رسمي عن الأمر.

صرح المطور أن الإستوديوهات في الصناعة حاليًا تواجه أوقاتًا عصيبة وتحديات كبيرة، ويبدو أن الإستوديو غير قادر على مواجهة جميع هذه التحديات، أعرب الإستوديو عن أسفه الشديد للإستغناء عن النسبة الموضحة من المطورين، وهذا الأمر جاء بعد اجتماعات وقرارات كثيرة داخلية أدت إلى عملية التسريح.

هذا الخبر محبط إلى حد كبير خاصةً وأن الإستوديو يعمل حاليًا على مشروع ضخم وهو ريميك Until Dawn، لكنه أكد بتركيزه على جميع مشاريعه وعناوينه القادمة بالرغم من صعوبة إجراءات التسريح الحالية التي تواجهها الشركة.

هذا ليس التسريح الأول من نوعه في 2024، حيث سرحت شركات مثل مايكروسوفت ما يقرب من 1900 موظف، وشركة Embracer Group سرحت مرة أخرى هذا العام بعد رحلة طويلة من التسريحات وإغلاق للإستودهات خلال عام 2023.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button