صندوق الاستثمارات العامة السعودي ضخ مليار دولار في شركة Embracer

لتمويل استحواذاها المقبلة

تستمر المملكة العربية السعودية في توسيع استحواذها على حصص معتبرة في مجال صناعة العاب الفيديو، حيث قامت مؤخراً بضخ مليار دولار في شركة Embracer السويدية.

تسعى المملكة العربية السعودية بشكل دؤوب وبخطة متكاملة بأن تمتلك بصمة واضحة في صناعة ألعاب الفيديو على مستوى العالم، حيث قام صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً بشراء حصة 5.01٪ في شركة نينتندو، وفقًا لما أفادت به وزارة المالية اليابانية.

حيث أدى إعلان الاستثمار بمبلغ مليار دولار عن إصدار حقوق اكتتاب مباشرة لصالح شركة Savvy، إلى ارتفاع أسهم Embracer بنحو 10% خلال التعاملات المبكرة في ستوكهولم اليوم الأربعاء.

مجموعة Embracer ذكرت خلال الشهر الماضي، بأنها تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين محتملين على المدى الطويل. حيث ساعدت الوتيرة السريعة لعمليات الاستحواذ الشركة على أن تصبح واحدة من أكبر شركات الألعاب في أوروبا، وهي تدرس حالياً الانتقال إلى سوق ناسداك ستوكهولم الرئيسي للمساعدة في توسيع قاعدة المستثمرين.

الرئيس التنفيذي لشركة Embracer لارس وينجفورز ذكر في بيان له أن العلاقة مع Savvy ستتيح لشركة Embracer إقامة مركز إقليمي في المملكة العربية السعودية يمكنها من خلاله القيام باستثمارات في المنطقة. وسيتم استخدام عائدات إصدار الأسهم لمواصلة استراتيجية الاستحواذ.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب عملية استحواذ مماثلة في الحجم خلال يناير، عندما اشترت Savvy قسم الرياضات الإلكترونية في Modern Times Group بقيمة مؤسسة عند 1.05 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ“.

وقد كشف صندوق الاستثمار العام السعودي في وقت سابق عن استحواذه على حصص تزيد عن 5% في شركتي ألعاب الفيديو اليابانيتين المعروفتين، Capcom و Nexon والمدرجتين في بورصة طوكيو، وقد قدرت قيمة الحصص التي يمتلكها الصندوق بما يقارب 1.2 مليار دولار.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button