حصرية بلايستيشن Star Wars: Knights of the Old Republic ما تزال قيد التطوير

في وقت سابق من العام الماضي، رجحت العديد من المصادر التي إلغاء المشروع لعبة حرب النجوم Star Wars: Knights of the Old Republic أو ما تعرف بـ Star Wars: KOTOR من قبل المطور Sabre Interactive وستصدر على شكل حصرية مؤقتة على جهاز بلايستيشن 5.

بعد الإعلان عن مشروع اللعبة بعدة أشهر، شهدت اللعبة الكثير من مشاكل التطوير، وعلى إثر ذلك تم الإعلان عن نقل عملية تطوير اللعبة من فريق Aspyr Media إلى فريق Saber Interactive، إلا أن مشاكل تطوير اللعبة استمرت في ملاحقتها واختفت الأخبار الرسمية حينها دون الإعلان عن شيء.

وفي تطور جديد للأحداث، ونقلاً عن موقع بلومبرج، من المقرر أن تبيع مجموعة النشر العملاقة Embracer Group شركة Sabre Interactive التابعة لها في صفقة تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار، وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج.

وذكر تقرير المصدر أن المطور Sabre Interactive سيواصل العمل على النسخة الجديدة من Star Wars: The Knights of the Old Republic حتى بعد أن تم نقل مهام التطوير من فريق Aspyr Media في عام 2022، وهي أحدث تحركات شركة Embracer كجزء من برنامج إعادة الهيكلة الذي شهد بالفعل تسريح أكثر من ألف موظف وإغلاق الاستوديوهات.

ذكر  مصدر لموقع بلومبرج إن Sabre ستصبح شركة مملوكة للقطاع الخاص، والتي يبلغ عدد أفرادها العاملين حوالي 3500 شخص، وهو استديو تطوير ضخم تم شراء في الأصل بواسطة Embracer في عام 2020 مقابل 525 مليون دولار، وهو ما يظهر أن هناك المزيد من الخسائر المحتملة حتى في عملية البيع.

حيث ذكر التقرير أن مبلغ 500 مليون دولار يتضمن خيارًا لشركة Sabre لجلب العديد من الشركات التابعة لشركة Embracer، حيث يشتهر المطور بألعاب معروفة على الساحة مثل Snowrunner و World War Z وسيعمل قريبًا على إصدار Expeditions: A Mudrunner Game التي سيتم إطلاقها في الخامس من مارس، وكذلك سيعمل على إصدار كل من Space Marine 2 و Jurassic Park: Survival و Heading Out و Toxic Commando خلال عام 2024.

هل محبي سلسلة ألعاب حرب النجوم الشهيرة متشوقين بعد أن عادت إلينا من جديد آمال إصدار اللعبة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button