يبدو ان Nvidia ترغب في اللحاق بركب أجهزة الألعاب المحمولة

خلال الثلاث سنوات الماضية، شهدنا بالفعل عدد من اجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب على غرار Steam Deck، لكن إحدى أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب في العالم تضع أعينها على السوق رغم تأخرها في اللحاق بهم، حيث هناك احتمال أن نرى جهاز كمبيوتر محمول يحمل علامة Nvidia التجارية كما افاد مطلع.

 تتطلع Nvidia إلى سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب كما ذكر المطلع Moore’s Law Is Dead، حيث تلاحظ Nvidia جميع أجهزة الألعاب المحمولة الجديدة التي تم طرحها في السوق، والأهم من ذلك أنها مهتمة لتعزيض لنشر الأجهزة التي تعمل بشرائح ومعالجات انفيديا لأن معالجات AMD تمثل حصة كبيرة في سوق الحواسب المحمولة، لذا من المنطقي أن تدخل انفيديا إلى هذا السوق المتنامي.

لدى الشركة بعض الخبرة مع Nvidia Shield، وهي منصة تمكن لعب ألعاب GeForce Now دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر كامل، وإذا دخلت انفيديا في منافسة Steam Deck، فيمكنها إنشاء نظام يدعم كلا الوضعين مثل Steam و GeForce Now، وهذا من شأنه أن يمنح اللاعبين الاختيار بين تنزيل ألعابهم وتشغيلها أثناء التنقل، أو استخدام السحابة وتوفير المساحة على المنصة.

إذا أصدرت Nvidia جهازًا خاصًا بها، فلن يكون ذلك بمثابة مفاجأة كبيرة بالتأكيد، ويمكن ان تصبح الاجهزة المحمولة اكثر قوة وأقل سعرا بسبب اشتدادا المنافسة، لكن يجب ألا نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد حتى ظهور معلومات رسمية حول المنصة.

هل تود عزيزي القارئ رؤية حاسب محمول من نفيديا  ويدعم تقنيات متقدمة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button