أفضل ألعاب FromSoftware مستوحاة من مخرج Silent Hill! ما سر هذه الصلة الدموية؟

كما يعلم الجميع، تم الكشف مؤخرًا عن انتهاء تصوير فيلم Return to Silent Hill المستوحى من لعبة Silent Hill 2، الذي لم يحظى على الانتباه الكافي أو المتابعة التي يستحقها من عشاق السلسلة المبنية على الرعب والغموض، حيث كان الفيلم المبني على أحداث اللعبة الثانية في السلسلة المذكورة قيد الإعداد منذ بعض الوقت.

قد يكون الحصول على روايتين جديدتين لعنوان Silent Hill 2 في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة غريبًا للكثيرين، لكن الخبر السار والمثير في نفس الوقت هنا، هو أن القائمين على الفيلم قد أعادوا المخرج الفرنسي “كريستوف جانز” الذي كان مسؤولاً عن إخراج الفيلم الأصلي الأول Silent Hill للعمل على إخراج الجزء الثاني المُرتقب.

جانز هو مخرج موهوب للغاية ويتمتع برؤية فنية قوية، ويمكن الوثوق به أيضًا لقيادة هذا المشروع، لاسيما بأنه قد كان له تأثير جيد على الألعاب دون أن يعرف ذلك الكثيرون، حيث أخرج جانز في عام 2001 فيلم Le Pacte Des Loups، الذي عُرف في الغرب باسم Brotherhood Of The Wolf.

يحكي الفيلم المذكور قصة صيادين يحاولان تعقب وحشٍ يدعى “جيفودان”، وهو حيوان مفترس خارق للطبيعة كان يصطاد البشر في مقاطعة جيفودان الفرنسية وقتل أكثر من مائة شخص في القرن الثامن عشر.

وعلى الرغم من أن قصة الفيلم تعتمد بطريقة أو بأخرى على روايات أو أساطير تاريخية فعلية، لكنها قد تذكرنا مباشرةً بلعبة Bloodborne الخاصة باستوديو FromSoftware، التي تشبه قصة الفيلم في العديد من النقاط ومن الواضح أنها متأثرة به للغاية.

وفي الواقع هذا ليس افتراضًا أو مجرد إشاعات أو كلامٍ يتناقله الناس، حيث لم يكن لدى “هيديتاكا ميازاكي” مخرج لعبتي Elden Ring و Bloodborne، أي مشكلة في الاعتراف بأنه اعتمد الكثير من مظاهر الفيلم في لعبة Bloodborne من خلال مقابلة له مع موقع IGN في البرازيل، التي كانت باللغة البرتغالية، ولهذا السبب لا يعرف الكثير من الناس عن التأثير المباشر بين مخرج Return to Silent Hill وأحد أفضل ألعاب السولز المحبوبة لدينا.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button