موعد إصدار PS5 Pro المتوقع.. السعر والتصميم ويد التحكم

في حال لم تحصل على جهاز PS5 بعد، فقد يكون من الأفضل لك أن تنتظر بضعة أشهر إضافية، حيث تنتشر الكثير من الشائعات عن أن شركة Sony ستصدر نسخة منتصف الجيل من جهازها PS5 Pro المحسن في أقرب وقت من هذا العام.

لكن لكي نكون واضحين لم يكن هناك قدر كبير من التقارير القوية والموثوقة حول هذا الموضوع حتى الآن، ولكن مواضيع وإشاعات PS5 Pro أصبحت أكثر حدة مع مرور الوقت، وكما يقال (لا دخان بلا نار) وهو ما قد يدفع الكثيرين للتساؤل ما الذي سيتضمنه الجهاز فعليًا؟ وما التجربة المحسنة التي سيقدمها للاعبين.

تاريخ الإصدار المتوقع لجهاز بلايستيشن 5 برو

الدليل الحقيقي الوحيد الذي نملكه بخصوص وجود خططٍ لجهاز PS5 Pro لدى سوني حاليًا يأتي من “Serkan Toto” محلل صناعة الألعاب الشهير من شركة Kantan Games، الذي أخبر شركة CNBC مؤخرًا بأنه يعتقد أن هناك جهاز PS5 محسن قيد الإعداد للإطلاق في أواخر عام 202، وجزء من السبب وراء ذلك هو أن شركة Sony خفضت توقعات مبيعات جهازها الأصلي للسنة المالية المقبلة.

ذكر Toto كذلك بأن اقتراب الإصدار الوشيك للعبة الكبيرة المرتقبة Grand Theft Auto VI في عام 2025 هو سببٌ وجيه لشركة Sony لتحصل على أجهزة جديدة تتماشى مع قدرات اللعبة الهائلة، لكن بالطبع هذه مجرد كلمات صادرة عن محلل لا يعمل لدى شركة Sony، لذا فمن الخطأ أن نؤمن بصحتها بشكلٍ كامل.

ومع ذلك فإن أقواله تتماشى إلى حد ما مع أنشطة Sony السابقة مع علامة PlayStation التجارية، فعلى سبيل المثال صدر جهاز PS4 Pro في عام 2016، أي بعد ثلاث سنوات من إطلاق جهاز PS4، وسيصادف أواخر عام 2024 مرور أربع سنوات على إطلاق PS5، لذا مع دخولنا النصف الأخير من دورة حياة PS5، قد يكون عام 2024 هو العام الوحيد المنطقي لصدور جهاز PS5 المحسن به.

سعر جهاز بلايستيشن 5 برو حسب التوقعات

قد يكون من المستحيل تحديد تكلفة جهاز سوني القادم في منتصف الجيل، نظراً لعدم تأكيد وجوده الرسمي بعد ولا معرفة قدراته وتجهيزاته التفصيلية، وكل ما يمكننا فعله حقًا هو إلقاء نظرة على كيفية تعامل Sony مع جهاز PS4 Pro سابقًا، وهو أمر مشجع إلى حد ما في الواقع.

تم إطلاق جهاز PS4 الذي تمت ترقيته بسعر 399 دولارًا وهو نفس السعر الذي تم إطلاقه على جهاز PS4 الأصلي قبل ثلاث سنوات، لذا ربما ستقوم شركة Sony بتخفيض سعر جهاز PS5 الأصلي وتطلق جهاز Pro المُحسن بسعر 499 دولارًا، وهو سعر جهاز PS5 الحالي في الولايات المتحدة للطراز المزود بمحرك أقراص.

تصميم جهاز بلايستيشن 5 برو

قامت شركة Sony بالفعل بمراجعة بسيطة لجهاز PS5 بعد الإطلاق، وقامت بإصدار طراز PS5 الأرق نسبيًا في أواخر العام الماضي، الذي جعل الجهاز أقصر وأرق قليلاً، لكنه لايزال يمتلك نفس التصميم الأصلي تقريبًا، لذا في جميع الاحتمالات قد يذهب جهاز PS5 Pro في الاتجاه المعاكس تمامًا ويكون أكبر حجماً حتى من جهاز PS5 الأصلي الكبير جدًا بالفعل، وسيكون هذا ثمن زيادة قدرة وكفاءة الجهاز والحصول على معدل إطارات أعلى.

تمتلك شركة Sony أحد الطرق التي يمكنها من خلالها تجنب أو الحد من هذه المشكلة، وهي بالتخلص من محرك الأقراص المدمج مع الجهاز وإجبار العملاء على شراء محرك الأقراص المنفصل المتوفر لجهاز PS5 Slim، قد لن يكون هذا الإجراء مثاليًا تمامًا، لكنه سيجعل جهاز الكونسول المُرتقب أصغر قليلاً من ناحية الحجم.

شكل وحدة التحكم التي ستصدر مع الجهاز المُحسن التالي لسوني

عندما أطلقت شركة Sony جهاز PS4 Pro في الجيل السابق، لم تقم بإجراء أي تغييرات على وحدة التحكم DualShock 4 القياسية لجهاز PS4، باستثناء خطٍ رقيق فوق لوح اللمس، ومع ذلك لم تكن وحدة التحكم بحاجة إلى أي شيء، ويتوقع الكثيرون أن يتم اتباع نفس النهج مع وحدة تحكم PS5 Pro.

تعد وحدة التحكم DualSense ممتازة كما هي، باستثناء مشكلة انحراف العصي التناظرية الذي لا مفر منه لغاية الآن، ولو كنا نعيش في عالم مثالي، ستقوم شركة Sony بتضمين وحدة التحكم باهظة الثمن DualSense Edge مع جهاز Pro، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تبديل العصي التناظرية بسهولة بدلاً من شراء وحدة تحكم جديدة بالكامل عند ظهور مشكلة الانحراف الشائعة للغاية.

في نهاية مقالنا ما هي آمانيكم لجهاز سوني القادم، وهل تأملون صدوره في نهاية العام ليتسنى لنا أن نحظى بتجربة أفضل وأجمل مع GTA 6؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button