سوني تقوم بتأمين ثلاثية ريميك Final Fantasy 7 كحصرية لجهازها

قامت شركة Sony مؤخرا بتأمين حصرية ألعاب ثلاثية ريميك Final Fantasy 7 لأجهزة الكونسول خاصتها، وذلك وفق تقرير جديد لصحيفة واشنطن بوست، الذي يبدو أنه يؤكد ما كان يفترضه الكثيرون على نطاق واسع خلال الفترة السابقة.

في حين أن التفاصيل الدقيقة للترتيب الحصري ومدته لم يتم الكشف عنها علنًا، يبدو أن التقرير يطفئ الآمال في وصول الثلاثية إلى أجهزة وعشاق Xbox في المستقبل القريب على الأقل.

تم إصدار Final Fantasy 7 Remake لجهاز PS4 في أبريل 2020، و وصلت نسخة محسنة من اللعبة تحت اسم Final Fantasy 7 Remake Intergrade لجهاز PS5 في يونيو 2021 بشكل حصري، قبل أن تصل إلى الحاسب الشخصي بعد ستة أشهر من ذلك.

تم إصدار Final Fantasy 7 Rebirth الأسبوع الماضي لجهاز PS5 وستكون حصرية لأجهزة الكونسول الخاصة بشركة Sony لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، مما يعني أنه على لاعبي الحاسب الشخصي أن ينتظروا بعض الوقت ليكملوا رحلة Cloud ورفاقه، والتي لن تأتي لجهاز PS4 مع الأسف.

وبحسب ما ورد قال “كريستيان سفينسون” نائب رئيس مشاريع محتوى الطرف الثاني والثالث والمبادرات الإستراتيجية في شركة Sony Interactive Entertainment، لصحيفة واشنطن بوست بأن حصرية هذه الألعاب كانت مرغوبة بشكل متبادل من العديد من الأطراف عندما بدأ مشروع الريميك الثلاثي لهذه اللعبة الشعبية للغاية. كما قال سفينسون:

“لقد كانت ألعاب Final Fantasy دومًا واحدة من الدعائم الأساسية لأجهزة الكونسول لعلامة PlayStation”، مضيفًا إلى أن Square Enix تعتبر إحدى أفضل الشركات في مجال الأعمال وتجاوز التوقعات الكبيرة لعشاقها، وإظهار ما يمكن فعله باستخدام أجهزة PlayStation.”

كما تم الإعلان في الصيف الماضي بأن لعبة Final Fantasy 14 ستصدر أخيرًا لأجهزة Xbox في عام 2024، بعد عقد من حصريتها لأجهزة PlayStation.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button