المفوضية الأوروبية تأمر بإرجاع Epic Games و Fortnite إلى متجر Apple

يعد نزاع Apple ضد مطور Fortnite شركة Epic Games من أشهر النزاعات المثيرة للجدل في صناعة الألعاب والتكنولوجيا بشكل عام، حيث قامت الأولى بحظر ظهور تطبيق الثانية عبر متجر نظام iOS الإلكتروني وانتقلت الأمور إلى المفوضية الأوروبية التي تدخلت بشكل كبير.

ظهر مؤخرًا قانون جديد للأسواق الرقمية والذي يضمن وجود أسواق رقمية مفتوحة وعادلة، وهو ما أدى إلى تدخل المفوضية الأوروبية بين شركتي Apple و Epic Games بشأن الأحداث الجارية بينهما.

مطور Fortnite ينتصر على Apple

أجرت شركة آبل هذا الأسبوع تحديثات للامتثال لقانون الأسواق الرقمية في أوروبا، والذي يهدف إلى الحد من قوة شركات التكنولوجيا الكبرى، وتشمل هذه التغييرات السماح للمطورين بإنشاء متاجر التطبيقات الخاصة بهم، والتي يمكن من خلالها توزيع التطبيقات الأخرى.

ومع ذلك قالت شركة Epic يوم الأربعاء الماضي بأن شركة آبل قامت بإزالة حساب المطور الخاص بها على أجهزة الأيفون، مما جعلها غير قادرة على إنشاء متجر التطبيقات الخاص بها، وقد أشارت Epic إلى أن آبل انتهكت الاتفاقيات بفعل ذلك، لكن ردت Apple بقوة بأن Epic لم تكن جديرة بالثقة وأنه من حقها إنهاء حسابها وقتما تشاء. لكن المفوضية الأوروبية لها رأي آخر حول هذه المشكلة حيث أمرت بإعادة Epic إلى متجر Apple حيث قالت هذه الأخيرة نقلًا عن The Guardian:

“بعد المناقشات مع Epic، التزموا باتباع القواعد، بما في ذلك سياساتنا بما يتماشى مع قانون الأسواق الرقمية. ونتيجة لذلك، سمح لشركة Epic Switzerland AB بإعادة التوقيع على اتفاقية المطور وتم قبولها في البرنامج لمطوري Apple.”

هذا يعني عودة تطبيق ايبيك من جديد إلى متجر أبل وعودة Fortnite من جديد أيضًا، فما هو رأيكم بانتصار ايبيك على آبل بعد معركة طويلة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button