شركة Apple ومطور فورتنايت في معركة دراماتيكية على متجر iPhone

تخوض شركتا Apple و Epic معركة عامة ومثيرة حول قواعد بيئة iPhone ونظام iOS، حيث كانت الشركتان تتنازعان حول التطبيقات على متجر التفاحة الأمريكية لسنوات، لكن المواجهة الأخيرة بين الاثنتين كانت الأكثر دراماتيكية، حيث دفعت المنظمين من الاتحاد الأوروبي إلى التدخل.

لقد تجادلت Epic مع Apple منذ فترة طويلة بخصوص توفير إمكانية تشغيل بعض تطبيقات الأولى على متجر التطبيقات الخاص بها على أجهزة iPhone، كما هو الحال مع أنظمة Mac، وقد مانعت شركة آبل هذا الإجراء وكانت تقف دائمًا ضده بشكلٍ صارم.

اقرأ أيضًا: شركة Apple تكسب قضيتها طويلة الأجل ضد مطور Fortnite.

أجرت شركة آبل هذا الأسبوع تحديثات للامتثال لقانون الأسواق الرقمية في أوروبا، والذي يهدف إلى الحد من قوة شركات التكنولوجيا الكبرى، وتشمل هذه التغييرات السماح للمطورين بإنشاء متاجر التطبيقات الخاصة بهم، والتي يمكن من خلالها توزيع التطبيقات الأخرى.

ومع ذلك قالت شركة Epic يوم أمس الأربعاء بأن شركة آبل قامت بإزالة حساب المطور الخاص بها على أجهزة الأيفون، مما جعلها غير قادرة على إنشاء متجر التطبيقات الخاص بها، وقد أشارت Epic إلى أن آبل انتهكت الاتفاقيات بفعل ذلك، لكن ردت Apple بقوة بأن Epic لم تكن جديرة بالثقة وأنه من حقها إنهاء حسابها وقتما تشاء.

وقد قالت إيبك:

من خلال إنهاء حساب مطور Epic، تقوم آبل بإخراج أحد أكبر المنافسين المحتملين لمتجر Apple App Store”، “إنهم يقوضون قدرتنا على أن نكون منافسًا جيدًا للصناعة ويظهرون للمطورين الآخرين ما يحدث عندما تحاول التنافس مع Apple أو تنتقد ممارساتهم الغير عادلة”.

وقد اتهمت شركة آبل مطور لعبة فورتنايت بأنَّ “تيم سويني” رئيس شركة Epic Games، قام بنقد آبل وتوجيه تهمٍ لها عبر منشوراتٍ مختلفة على منصة التواصل الاجتماعي X، بما في ذلك حديثه السلبي عن السياسات والممارسات التجارية لشركة Apple بأسلوب يضر ويسيء للشركة، كما ذكرت شركة Apple أيضًا أن Epic تمثل تهديدًا لنظامها البيئي.

كما أصدرت شركة Apple بيانها الخاص حول إلغاء حساب مطور Epic، حيث تقول بأنها “اختارت ممارسة حقوقها في إنهاء حسابات Epic وفقًا لسلوك Epic المسيء السابق والمستمر لها”، لذا لننتظر ونرى ما ستكون تبعات هذا الإجراء و ما سيترتب عليه.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button