الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

سوني تغير خطتها لدعم جهاز بلايستيشن 4 بعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق..

رغم ان سوني قد اطلقت جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية الا ان هذا لا يعني ان مجتمع بلايستيشن 4 قد انتهى والجميع انتقل الى الجيل الجديد وقد اعترفت سوني بان انتقال اللاعبين من الجيل السابق الى الجيل الجديد قد يمتد الى 3 سنوات على الاقل وهذا يعني ان دعم جهاز بلايستيشن 4 يجب ان يستمر لوقت طويل.

هذا ما اعترف به جيم ريان ايضا خلال لقاء مع مجلة EDGE الذي وصف جيل البلايستيشن 4 بانه من افضل اجيال عائلة بلايستيشن وهناك مجتمع ضخم تجمع حول هذا الجهاز لذلك قد يستمر دعم الجهاز الى فترة اطول من المتوقع وجاء في تصريحاته التالي:

نشعر أننا نتحمل مسؤولية تجاه هذا المجتمع الكبير جدًا، وفرصة لمواصلة صنع ألعاب بلايستيشن 4 رائعة طالما كانت هناك حاجة لذلك. وأعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله، إنه الشيء المنطقي الذي يجب فعله حقا، وأعتقد أنك سترى امتداد طويل لعمر دعم البلايستيشن 4 لم تره مع البلايستيشن 3. ولكن بعد قولي هذا ومع مرور الوقت، ستلاحظ المزيد والمزيد من التركيز على تطوير العاب بلايستيشن 5 الذي سيكون المنصة الرئيسية في النهاية.

خطة سوني لدعم جهاز بلايستيشن 4 خلال الفترة المتداخلة مع بداية عمر الجيل الجديد قد تكون خطوة مهمة جدا خاصة ان الجهاز بنى قاعدة مجتمع كبيرة جدا وايضا مع قلة توفر الجيل الجديد في الاسواق والمعوقات التي يواجهها ايضا جزء كبير من هذا الجمهور بسبب الاوضاع الاقتصادية السيئة التي يمر بها العالم اجمع قد نرى ان عمر بلايستيشن 4 يمتد لعدة سنوات اطول من المتوقع بكثير وهذا ايضا يتطلب من سوني عدم نسيان هذه المجتمع ومواصلة دعمه بالمزيد من المحتوى الجديد.

خطوة سوني الاخيرة بتغيير خطتها واعادة اطلاق بعض عناوين الجيل الجديد مثل لعبة Horizon Forbidden West و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales على بلايستيشن 4 ربما تعرضت للانتقاد ولكنها خطوة ذكية في النهاية خاصة ان هذا لم يؤثر على جودة هذه الالعاب على الجيل الجديد بسبب فارق القوة وربما نرى المزيد من عناوين الطرف الاول المستقبلية تصدر على الجيلين.

ما رأيك في خطة سوني بتمديد دعم جهاز بلايستيشن 4 للمزيد من الوقت خلال المرحلة القادمة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار