تقارير تفيد بحدوث خلاف حاد بين Epic و Valve.. وأحدهم يشير الى الآخر بالأخرق!

تجري حاليًا معركة قانونية طرفي النزاع فيها هو صاحب متجر Steam والآخر استديو التطوير المستقل Wolfire الذي يسعى الى تمثيل مطوري الألعاب في دعوى جماعية ضد شركة Valve Corporation المالكة للمتجر، حيث انتقلت الى المحكمة التي بدورها حصلت على وثائق من كلا الطرفين، هذه الوثائق بينت بطريقة حدوث مشكلة في السابق بين الشركة الأولى و Epic Games.

متجر Epic Store يعود المملوك لشركة Epic Games وتمتلك العديد من الفروع والإسهامات في صناعة الالعاب، منها محرك Unreal Engine بجميع نسخه، فضلًا عن قدرتها على تولي النشر لبعض الألعاب آخرها كانت Alan Wake 2.

متجر الشركة تم افتتاحه في عام 2018، ومن ذلك الحين ويهو يحاول جاهدًا بعدة طرق أن ينافس منصة Steam من شركة Valve سواء بالعروض القوية أو الخصومات المميزة على ألعاب الحاسب، بالإضافة الى منح اللاعبين للعديد من الجوائز المجانية القيمة.

المحرر سايمون كارلس من GameDiscoverGo تمكن من إجراء ملخص لما يحدث حاليًا بين Valve وشركة Wolfire حيث حصل بدوره على بعض الوثائق ورسائل البريد الإلكترونية التي تبين عدم رضى رئيس شركة Valve غايب نيويل بإطلاق متجر Epic Store، وهذا الأمر ادى الى حدوث مشادة كلامية بينه وبين تيم سويني مدير ايبيك الذي وصفه في إحدى الرسائل “بالمجنون”.

في رسائل البريد الإلكتروني تبين أن مدير Valve ليس مسرورًا من افتتاح متجر Epic حيث كان يخاطب العديد من الرؤساء في الشركة ويحذرهم من المتجر المنافس خصوصًا مع انخفاض إطلاق الألعاب على منصة Steam في الفترة الواقعة ما بين 2019 و 2020.

كشفت الرسائل أيضًا من عام 2018 أن سبب الخلاف بين تيم سويني رئيس Epic و غايب نويل رئيس Vale يعود إلى نية Epic التقليل من النسبة التي تأخذها شركة Apple من أرباح المطورين وهي 30% وفي تلك الفترة أعلنت Valve عن سياسة جديدة وهي أخذ 20% من إيرادات الألعاب الناجحة على Steam بينما مع الألعاب الأخرى يتم أخذ 30% وهذا الأمر جعل تيم يصف الأمر بأن الأقوياء يحصلون على معاملة خاصة ونسبة 30% التي تفرض على الصغار، لهذا السبب حدثت المشادة الكلامية في الرسائل.

رغم كل ذلك، فإن النتائج المالية لشركة Valve بينت أن منصة Steam لا تزال تتفوق في العديد من الجوانب وتحقق أرقام قياسية جديدة من حين لآخر، وهذا يشير بشكل أو بآخر أن إطلاق ايبيك لمتجرها لم يؤثر حقًا على نتائج وإنجازات ستيم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button