تسريب آخر لمواصفات PS5 Pro.. هل يمكن اعتباره قفزة كبيرة عن الطراز العادي!

منصة PS5 Pro تظل محط اهتمام الكثيرين في ظل عدم تواجد أي معلومات رسمية عن المنصة، وصباح اليوم شهدنا تسريب جديد لمواصفات المنصة القادمة، وإن كانت حقيقة فعليًأ فيمكننا توقع تطور بشكل كبير وكافي عن الجيل الماضي.

التسريب يأتي من قناة Moore’s Law Is Dead على اليوتيوب، حيث يؤكد أن المعالج الخاص بالجهاز يقدم أداء أسرع وأفضل بنسبة 45%، مما يمقل فرق ضخم عن الطراز الأساسي للمنصة، وبالنسبة إلى التقنيات المهمة مثل تتبع الأشعة فيمكننا توقع دقة أفضل بمرتين إلى 4 مرات من الطراز الأساسي، هذا بجانب بعض الميزات الجديدة الخاصة بالذكاء الإصطناعي التي ستدفع من عجلة الأداء.

مواصفات PS5 Pro المسربة

  • تقنية التعلم الآلي: يتمتع المعالج الرسومي لمنصة PS5 Pro بقوة 300 TOPS، هذا يعني أداء يقدر بـ 33.5 تيرافلوب، وهو تحسن كبير مقارنةً بجهاز PS5 الأساسي.
  • سرعة وحدة معال الرسومات الـ GPU: ستكون حوالي 2.18 جيجاهرتز ومن الممكن أن تصل إلى 2.45 جيجاهرتز.
  • تقنية (PSSR): تشير التسريبات إلى هناك نسخة محسنة “بالتعلم الآلي” من تقنيات الترقية تسمى PSSR، وهي تقنية تأتي على غرار DLSS و FSR، حيث تدعم ميزة الـ HDR والدقة الديناميكية ويمكنها اخراج حتى بدقة 8K مع التحديثات المستقبلية.
  • أداء PSSR: من الممكن أن يحقق قفزة من 1080p إلى 4K، مع توقع المزيد من التحسينات في المستقبل.
  • هذه التقنيات ستضمن سهولة الاستخدام للمطورين، وعلى غرار FSR و DLSS لا تتطلب PSSR أن تكون متواجدة في طور التدريب لكل للعبة، مما يبسط تكامل المطور مع هذه الأدوات.
  • جودة الصورة: يزعم التسريب أن تقنية PSSR تقدم جودة صورة فائقة مقارنةً بتقنية FSR2 الحالية. من المهم ملاحظة أن تقنية FSR2 لا يستخدم التعلم الآلي لإدارة الأخطاء المحتملة، على الرغم من أن شركة AMD ألمحت إلى إمكانية إضافة قدرات التعلم الآلي في المستقبل.

هذه المواصفات الكبيرة من الممكن أن تشعرنا لوهلة أنه جهاز من الجيل الجديد، لكن في الحقيقة هذا هو التطور المطلوب لجهاز مثل PS5 Pro مع عرض قيمة مذهلة للجهاز حتى يبيع بشكل جيد. بحسب الترسيبات الأخيرة نتوقع إطلاق المنصة في الربع الرابع من 2024.

يأتي هذا التسريب بعد توقعات من بعض المحللين أن نسخة البرو لن تقدم قفزة في الأداء، لكن اخبرونا انتم بتوقعاتكم في قسم التعليقات أدناه.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button