شائعة: مطور خارجي “طرف ثالث” يسرب مواصفات جهاز PS5 Pro المرتقب!

تسريبات بالجملة تشهدها منصة منتصف الجيل المرتقبة

مع ازدياد متطلبات ألعاب الفيديو، والرغبة الملحة في الحصول على أكبر عدد من العناوين التي تعمل بدقة 4K وأداء عالي يصل 120 إطارًا في الثانية، بدأت التكهنات حول إصدار PS5 Pro تتصاعد، حيث تُشير الشائعات إلى أن جهاز منتصف الجيل من سوني سيكون أقوى من PS5 الحالي، مع تحسينات ملحوظة في الأداء والرسومات.

من المتوقع أن يطيل جهاز PS5 Pro المتوقع الإعلان عنه عمر منصة بلايستيشن الحالية من خلال توفير جهاز قادر على تشغيل الألعاب الجديدة بأعلى الإعدادات وجذب المزيد من اللاعبين حول العالم، حيث حصلنا قبل لحظات على معلومات جديدة من مصدر مطلع أشار الى أن شركة سوني قد بدأت في مشاركة المعلومات حول مواصفات جهاز PS5 Pro مع ناشرين خارجيين “طرف ثالث”.

في حديثه خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Sacred Symbols، قال المطلع كولين موريارتي إن أحد المطورين المقربين منه والذي يعمل في شركة نشر “خارجية” أو طرف ثالث “متوسطة الحجم” قد أخبره صراحةً أنه تمت مشاركتهم بشكل رسمي المواصفات التقنية لوحدة التحكم القادمة من سوني PS5 Pro. هذا الأمر يعني أن سوني تستعد لإرسال أدوات التطوير الجديدة الخاصة بجهاز منتصف الجيل، أو أنها قامت بذلك بالفعل.

ومع وجود المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمواصفات PS5 Pro في أيدي العديد من الاستوديوهات والناشرين، سيكون هناك فرصة جيدة أن نسمع المزيد من المعلومات من عدة مصادر في أقرب وقت ممكن.

وفقًا للمعلومات التي حصل عليها كولين موريارتي، سيتم تسويق وحدة التحكم كجهاز كونسول يعمل بمعدل أداء يصل الى 120 إطارًا في الثانية مع دقة عرض 4K، وهو ما سيكون من السهل تحقيقه بفضل رفع مستوى الذكاء الاصطناعي التي ستدعمه الشرائح الجديدة التي ستكون مشابهة لتقنية شركة انفيدينا “NVIDIA DLSS” ومن المتوقع أيضًا أن تتطلب تحسينات الأداء القليل من العمل من المطورين.

وبالفعل، فقد بدأت الشائعات تزداد أكثر خلال الساعات الماضية، حيث شارك المسرب المعروف Tidux وعبر حسابه على منصة اكس على ما يبدو مواصفات معالج PS5 Pro بكلمات مختصرة للغاية ولكنها تعطي نظرة أكثر وضوحًا عن مواصفات الجهاز، ومن طريقة التغريدة يبدو بأنها معلومات “شبه أكيدة” كما عودنا.

المسرب Tidux كتب عبر حسابه عبر منصة اكس أن جهاز PS5 Pro سيحتوي على 60 وحدة حسابية (CU) دون التطرق الى معمارية المعالج ما إذا كانت AMD RDNA 3 أو أعلى، ولكن أرقام الوحدة الحسابية في حال صحت فهي ستكون أعلى من جهاز PS5 الحالي اللذي يمتلك 36 وحدة CU.

هذا يعني أن PS5 Pro سيتمكن من معالجة المزيد من البيانات الرسومية، وهو ما سينتج عنه تحسينات في الأداء والدقة، بالإضافة الى زيادة متوقعة في تردد التشغيل Mhz، وسيؤدي ذلك طبيعيًا الى تحسينات معتبرة سواء على مستوى الأداء أو والدقة.

تشير وحدة الحوسبة CU وهي اختصارًا لمصطلح “Compute Unit” إلى مجموعة من وحدات المعالجة التي تعمل معًا لمعالجة البيانات الرسومية، فكلما زاد عدد وحدات CU في وحدة معالجة الرسوميات، زادت قدرتها على معالجة البيانات الرسومية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button