أي مطور يطلق مشروع حصري لمتجر Epic Games سيحصل على 100% من الأرباح

أعلنت Epic Games أنها ستقدم للمطورين نسبة 100% من الإيرادات المحققة للأشهر الستة الأولى إذا تم توقيع اللعبة حصريًا على متجر الشركة الخاص بشكل حصري.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر GDC وهو جزء من برنامج ايبيك الجديد Now on Epic. كانت Epic قد قدمت سابقًا أحد أفضل تقسيمات الإيرادات في الصناعة بنسبة 88% للمطورين، و12% لمتجر Epic Games، لكن هذه الخطوة تمثل مرحلة جديدة للناشر.

كما هو موضح في مدونة الشركة، بعد ستة أشهر من تحقيق إيرادات بنسبة 100% للمطورين، سيعود تقسيم الإيرادات إلى تقسيم الناشر القياسي 88/12. بالنسبة للمطورين، قد يعني هذا الإعلان زيادة كبيرة في الإيرادات حيث أن غالبية مبيعات الألعاب تحدث بشكل عام خلال الأشهر القليلة الأولى من إصدار اللعبة.

تتطلب المشاركة في هذا البرنامج الالتزام بإصدار ما لا يقل عن ثلاثة منتجات تم إصدارها قبل 31 أكتوبر 2023 وأن لا تكون موجودة حاليًا على واجهة متجر أخرى للحاسب الشخصي تابعة لجهة خارجية (أو مضمنة في خدمة اشتراك تابعة لجهة خارجية). يجب على المشاركين الذين ليس لديهم ثلاثة منتجات نشطة حاليًا تفي بالمعايير المذكورة أعلاه إحضار جميع المنتجات النشطة وتطبيق الشروط.

يجب كذلك أن يتم إطلاق جميع المنتجات المشاركة بحلول 30 يونيو 2025، وبالطبع ليس من الضروري إطلاقها على متحر ايبيك في نفس الوقت، لأنها يجب أن تكون حصرية المتجر فقط.

ما هو برنامج Now on Epic المقدم من Epic Games!

هو برنامج حوافز للكتالوج الخلفي يوفر للمطورين والناشرين الفرصة لزيادة صافي إيراداتهم من إنفاق المستخدمين على المنتجات المؤهلة من 88% إلى 100% في الأشهر الستة الأولى بعد إصدارها على متجر ايبيك.

عندما يصبح المنتج متاحًا لمدة 6 أشهر على المتجر ستعود حصة الإيرادات التي تم الحصول عليها من إنفاق المستخدم إلى 88%/12% الرائدة في الصناعة لشركة Epic. يمكنك التسجيل في البرنامج حتى 31 ديسمبر 2024، ويجب إصدار جميع المنتجات المؤهلة على Epic Games Store بحلول 30 يونيو 2025.

تطبيق Epic Games سيصدر الهواتف بنظامي Android و IOS

على خشبة المسرح، قال ستيف أليسون إن الشركة كانت تقاتل بلا كلل ضد شركات الهواتف المحمولة، وهو ما كان بمثابة إشارة لشركات أبل وجوجل. في العام الماضي أو نحو ذلك، واجهت Epic Games نزاعات قانونية ضد شركات التكنولوجيا رفيعة المستوى فيما يتعلق بإدارة ألعابها وتطبيقاتها على أجهزة مختلفة وفي مناطق معينة.

خلال GDC، كشفت الشركة أنه لتجنب القيود واللوائح التي وضعتها هذه الشركات، ستطلق متجر ايبيك الخاص بها على الهاتف المحمول قبل نهاية العام. سيأتي هذا أيضًا مع سلسلة من أدوات النشر الذاتي الجديدة التي تركز بشكل خاص على ألعاب الهاتف المحمول.

تم الكشف أيضًا خلال الحدث ان المتجر لديه أكثر من 270 مليون حساب لاعب مسجل، فليس من المستغرب أن ترغب Epic في اقتحام جزء كبير آخر من السوق من خلال الوصول عبر النظام الأساسي الأكثر سهولة في العمل وهو الهاتف المحمول.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button