هل إضافة طور الروجلايك للعبة الرعب النفسي Alan Wake 2 سيعيد لها الحياة من جديد؟

تتزايد ألعاب Xbox و PS5 الشهيرة التي تمتلك أنماط لعب روجليت، حيث أن الحاجة للتحدي والشعور بخطر الموت الذي سيعيدك إلى الصفر يعتبر من أكثر التجارب المحمسة المرغوبة، ولا يمكننا استثناء Alan Wake 2 عن هذه القاعدة، حيث أنها تحتاج لإضافة هذا النمط الذي يناسبها بشدة.

من أبرز الألعاب المفضلة الي أضافت نمط روجليت أو شبيهاته هي God of War Ragnarök و The Last of Us 2، التي تعاقب اللاعبين عند اقترافهم لخطئٍ ما، ويعتقد الكثيرون أن تطبيق هذا النمط المرغوب على Alan Wake 2 يتماشى بشكلٍ مثاليٍ مع أسلوبها ويشتابك بشكل ممتاز مع قصة اللعبة، وسيأخذ اللاعبين في رحلة مذهلة مرة أخرى ويقدم لهم تجربةً أشد واقعية لا ترحم كما يجب كانت أن تكون اللعبة.

دمج نمط الروجليت في جولة فردية متواصلة دون أي فشل أو موت ستجعل فتح بطل اللعبة Alan لمسارات وبوابات عشوائية إلى البُعد المُظلم “The Dark Place” سيقدم دون شك رهبةً أكبر للاعبين لاسيما المخضرمين منهم في اللعبة، وهذا يعني المزيد من الخوف والفزع والصراخ لأن الموت هنا سيعيدك للصفر وليس هناك أي مجالٍ للتراخي أو الفشل لمرةٍ واحدة.

مما يعني أن على اللاعبين تجنب براثن الموت في كل صوب وناحية، ويضيف وزنًا لكل مواجهة قتالية، ويسلط الضوء على الموارد المحدودة ويجعل اللاعبين يتعاملون بحكمة وعقلانية مع كل موقف، لاشك بأنها ستكون تجربة تستحق اللعب مرةً أخرى لاسيما إن أضافت محتوىً صغيراً جديداً معها.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button