يبدو ان Xbox تريد دخول المنافسة مع Steam Deck و PS Portal بجهاز محمول جديد!

بعد تأكيدات مباشرة وغير مباشرة من Xbox على عدم تواجد نية لإصدار ترقية منتصف الجيل، مثلما تفعل سوني مع عملها الحالي على PS5 Pro، يبدو أن مايكروسوفت توجه جهودها نحو جهاز جديد تمامًا، وهو جهاز ألعاب محمول.

ادعى المطلع “جيز كوردن” من بودكاست Xbox Two أن Xbox يعمل على جهاز جديد لكنه محمول على غرار Steam Deck وغيره، وفي البودكاست قال كوردن أنه يعلم جيدًا عن تواجد نماذج أولية عن الجهاز المعني، وسرعان ما أوضح “كوردن” أن هذه نماذج أولية جديدة وليست نماذج أولية قديمة التي يُشار إليها غالبًا، وعلى كل حال سعي Xbox إلى صنع جهاز محمول ليس مفاجئًا على الإطلاق.

“لا، إنه ليس جهازًا محمولاً يعمل بالسحابة، بل جهاز Xbox أصلي بالكامل.”

باعت Nintendo Switch أكثر من 100 مليون نسخة منذ إطلاقها والآن مع ظهور أجهزة مثل Steam Deck وROG Ally وحتى PlayStation Portal في السوق في العامين الماضيين، فمن المنطقي أن تبدأ Xbox في التحرك نحو سوق الأجهزة المحمولة، في الواقع يمكن أن تستفيد الشركات من سوق الأجهزة المحمولة وهي إحدى السبل الوحيدة لنمو الأجهزة بسبب الركود في مبيعات الكونسول.

ليس واضحًا حتى اللحظة متى ستعلن اكس بوكس عن جهازها الجديد المزعوم هذا، لكن العديد من الشائعات أشارت إلى أن الجيل التالي من أكس بوكس يمكن أن يكون جهازًا محمولًا على غرار Nintendo Switch، حيث أعلن Phil Spencer في وقت سابق من هذا العام أن منصة الجيل القادم من اكس بوكس ستكون فريدة من نوعها وقوية.

هل تفضل أن تطلق مايكروسوفت جهاز محمول كجهاز جانبي، أم جيل كامل مبني على هذا توجه الجديد؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button