احذر من القيام بحذف ملفات الحفظ في لعبة Dragon’s Dogma 2 على الحاسب لهذا السبب

لا تزال لعبة Dragon’s Dogma 2 في طليعة اخبار هذا الاسبوع نظرًا لتقييماتها المتفاوتة ووجود بعض العناصر المفاجئة من كابكوم والتي اتضح انها عبارة عن أنظمة مشتريات إجبارية، والآن حماية Denuvo الخاصة بها بدأت بإثارة بعض الجدل.

من المعروف أن حماية Denuvo ليست بتلك السهولة التي يستطيع القراصنة كسرها، ولكنها بيست منيعة، وهذا ما دفع الشركة الراعية لها من الإعلان عن نسخة أحدث ستكون أكثر صرامة أمام المخترقين، لكن ذات الحماية تعمل بشكل مختلف تمامًا في لعبة Dragon’s Dogma 2 التي صدرت حديثًا عن دونها من الالعاب الأخرى.

حذرت احدى الحسابات المطلعة على منصات التواصل الاجتماعي من حذف ملفات الحفظ في نسخة الحاسب من اللعبة والسبب هو حماية Denuvo فيها والتي ستؤدي إلى “إعادة البدء” من جديد بالإضافة إلى حظر اللاعب من لعب اللعبة لمدة 24 ساعة كاملة أي يوم كامل، حيث تظهر وكأن الحماية قد أعيد تشغيلها من جديد.

ليحدث هذا الأمر، يجب أن يكون اللاعب قد قام بحذف 5 ملفات حفظ في اللعبة، لذلك ربما هذه هي خطوة الأمان الوحيدة، ورغم أننا لم نتأكد بشكل “تام” من هذه المشكلة، لكن بالطبع وجب التحذير منها.

مؤخرًا، أثارت اللعبة جدل كبير بين مجمتع اللاعبين بعد صدورها بساعات، حيث اكتشف اللاعبون أن هناك 21 عملية شراء منفصلة متاحة من اليوم الأول فقط في اللعبة، ولكن يبدو أن خيبة الأمل نابعة بسبب أنها عناصر من السهل الحصول عليها داخل اللعبة مجانًا، وكذلك مواجهة العديد من اللاعبين إنخافضًا في إطارات اللعبة حتى على الأجهزة الحديثة.

المطور الياباني كابكوم تدارك الأمر بسرعة، وشارك رسالة نُشرت على Steam، قالت Capcom إنها تلقت العديد من التعليقات من المجتمع حول هذه المواضيع، مع اعتذار الشركة بشدة عن أي إزعاج.

وفيما يتعلق بموضوع المعاملات الدقيقة، أشارت Capcom إلى أنه يمكن الحصول على جميع العناصر داخل اللعبة بشكل مجاني أو كمحتوى مدفوع، وقالت كابكوم أيضًا بأنها تحقق في المشكلات الحرجة مثل الأعطال والخروج من اللعبة وانخفاض الأداء، والتي تخطط لمعالجتها في المستقبل القريب.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button