مبيعات Baldur’s Gate 3 تصل الى ضعف مبيعات Divinity Original Sin 2

حققت Baldur’s Gate 3 إنجازًا هائلاً منذ إصدارها، حيث حصدت لقب لعبة العام في The Game Awards والعديد من الجوائز الأخرى، وكانت الفائز الأكبر في حفل توزيع جوائز المطورين (Game Developers Choice Awards) السنوي.

كشف سوين فينكي، الرئيس التنفيذي لشركة Larian Studios، خلال مقابلة أجريت معه مؤخرًا، عن بيع لعبة Baldur’s Gate 3 ضعف مبيعات Divinity Original Sin 2 التي حققت 7.5 مليون نسخة في عام 2019، وبذلك فإن مبيعات اللعبة بحاسب بسيط يصل الى 15 مليون نسخة على جميع المنصات، وهو ما يظهر قدرة الاستديو على تطوير ألعاب تقمص الأدوار المميزة التي تجذب جمهورًا واسعًا.

يُؤكد استوديو Larian على التزامه بدعم اللعبة خلال عام 2024، حيث سيتم إصدار تحديثات مستمرة لإصلاح المشاكل وتحسين الأداء، بالإضافة إلى إضافة محتوى جديد، ويشير المطورون إلى أن عملية دعم اللعبة معقدة بسبب كثرة الآليات المترابطة، مما يتطلب اختبارات مكثفة لضمان استقرار اللعبة.

على الرغم من تركيز Larian على Baldur’s Gate 3، إلا أن الاستوديو يعمل بالفعل على تطوير لعبة كبيرة جديدة، حيث أشار المطور سابقًا إلى أن المسار الإبداعي للعبة قد انتهى بالنسبة له، بينما يستمر فريق آخر في العمل على التحديثات.

أصبحت تمثل هذه اللعبة علامة فارقة في ألعاب تقمص الأدوار، حيث لا تزال حققت أرقامًا قياسية ونالت إعجاب النقاد واللاعبين على حدٍ سواء، ونأمل أن نحصل على المزيد من التحديثات والمحتوى الجديد للعبة، بالإضافة إلى معرفة المزيد عن المشروع الجديد الذي تحضره Larian Studios، واللعبة تتوفر حاليًا على أجهزة PS5 والحاسب الشخصي، وكذلك Xbox Series X/S.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button