لنتعرف على مشاريع استوديو Remedy من خلال تقريرها المالي.. ومبيعات ألعابه

في التقرير المالي الخاص باستوديو Remedy Entertainment، تحدث الإستوديو عن حالة مشاريعه الحالية بعد تسليط الضوء على ايرادات العام الماضي خلال الايام الماضية، ويبدو أن العمل على المشاريع يتم على قدم وساق.

مشروع Condor هو الأقرب حاليًا للإصدار من أي مشروع آخر للإستوديو، وهو الاسم الرمزي للعبة فرعية قادمة من عنوان Control، اللعبة ستكون جماعية وتعتمد على العناصر الخدمية، حيث يتولى اللاعبون دور وكلاء مكتب التحكم الفيدرالي، الإستوديو يخطط إطلاق اللعبة على الحاسب الشخصي و PS5 و Xbox Series X/S. مع استعداده خلال نهايات العام الماضي للإنتاج فقد وجد الفريق في عملية التطوير حاليًا أفكارًا مثيرة من عالم Control لتوظيفها بأنسب طريقة في عالم Condor.

بالنسبة إلى مشروع الريميك الضخم لأول جزئين من Max Payne، فإنه خلال نهاية العام الماضي قد دخل مرحلة الإستعداد للإنتاج، حيث تم التأكيد أن الميزانية ستكون ممولة بالكامل من Rockstar وسيتم معاملتها كأي لعبة AAA يتم انتاجها وتطويرها من شركة Remedy، ومن المحتمل أن تصدر بعد لعبة Condor الجماعية.

بالعودة إلى عالم Control، لدينا مشروع Control 2 والذي يبدو أنه بعيد عن أي تفاصيل ملموسة في الوقت الحالي، لكن أكد استوديو Remedy في تقريره أن اللعبة في مرحلة اثبات اتجاهها ومفهومها، ويستهدف الإستوديو الحصول على جائزة لعبة العام بها لأنه ليس مجرد جزء عادي، وقال أنها ستكون تكملة تستحق الإنتظار، وبالفعل ونحن في انتظار المزيد من التفاصيل خلال الفترات القادمة.

ذكر الإستوديو انه يمتلك حقوق Control الآن كاملة، وهو في مرحلة المعالجة لهذه الحقوق منذ فبراير الماضي، وهذا من شأنه أن يخلق حرية للمطور في تشكيل عالم كونترول بأفكاره الخاصة.

بالنسبة إلى المبيعات، فقد حققت لعبة الإستوديو الأخيرة المتميزة Alan Wake 2 مبيعات مقبولة وصلت إلى 1.2 مليون نسخة، وهي تعتبر الآن اللعبة الأسرع مبيعًا لدى المطور على مدار تاريخه.

ألعاب استوديو Remedy القادمة

  • مشروع Condor
  • ريميك الجزء الأول والثاني من لعبة Max Payne
  • مشروع Control 2

أي من المشاريع القادمة للإستوديو متحمسها أكثر لصدورها في المستقبل القريب؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button