مطور Like a Dragon لن يتخلى عن محرك السلسلة الشهير Dragon

في تصريح أخير للمدير الفني لسلسلة Like a Dragon يجب بالتأكيد أن تستمر في استخدام محرك Dragon Engine المخصص لها، ولكن يجب على الموظفين أيضًا التعرف على الخيارات البديلة.

في مقابلة مع مجلة Type اليابانية، أكد “يوكاتا إيتا” المدير الفني لاستوديو Ryu Ga Gotoku أن محرك Dragon هو أمر أساسي لسلسلة Like a Dragon، لكن لا يمكن تحسينه دون معرفة البدائل، وأوضح كيف استخدم الاستوديو Unreal Engine بدلاً من Dragon Engine الخاص به لصنع Yakuza Kiwami. وأشار إلى أن القيام بذلك اتاح للاستوديو تحديد المناطق التي ينقصها محرك Dragon.

“في Yakuza Kiwami، أتاح Unreal Engine إظهار اللمعان في البيئات النهارية الساطعة، والإضاءات المتقدمة ذات الشكل الجميل في اللعبة.”

وأوضح “يوكاتا إيتا” أنه على الرغم من أن سلسلة Like a Dragon ستستمر في استخدام Dragon Engine من الآن فصاعدا، إلا أنه يتم تعليم المجندين الجدد أيضًا كيفية صنع الألعاب باستخدام Unreal وUnity حتى يتمكنوا من تحديد نقاط قوتهم والمساعدة في دمجها في Dragon Engine.

تم التأكيد على أنه لا توجد خطط لنقل السلسلة إلى محركات مثل Unreal أو Unity، وأن محرك Dragon Engine سيظل هو حجر أساس السلسلة، ولكنه لا يصرح بذلك على أن محرك السلسلة هو الأفضل، لأن المطور أشار انهم مبرمجون في النهاية ويجب ان يشعروا بالتهديد من التقنيات الجديدة المنافسة للعمل بجدية أكبر.

من الواضح جدًا أن المحرك سبب في ابتكار هوية السلسلة من رسومات وإضاءة وكل شيء، وبشكل شخصي أتفق في البقاء على المحرك الحالي الذي كان سببًا في نجاح عناوين السلسلة الأخيرة. ماذا عنك عزيزي القارئ؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button