روسيا تريد دخول مجال تطوير ألعاب الفيديو وصنع وحدات تحكم خاصة بها!

كشف المتحدث باسم الرئاسة في جهورية روسيا، دميتري بيسكوف، عن توجيهات الرئيس فلاديمير بوتين للحكومة لإنتاج ألعاب فيديو ووحدات تحكم خاصة بها كما أفاد موقع RT الحكومي الرسمي.

شهدت روسيا حصارًا كبيرًا من قبل الولايات المتحدة الأمريكة وحلفائها بعد بدء العملية العكسرية في أوكرانيا، ونتيجة لذلك، أضطرت العديد من شركات تطوير الألعاب أن تسحب أعمالها من داخل الأراضي الروسية، حيث وصل الأمر الى حد إلغاء إدراج اللغة الروسية في العديد من الألعاب.

وتهدف هذه الخطوة إلى تأسيس صناعة ألعاب فيديو محلية قوية تقلل من اعتماد الدولة على الإنتاج الأجنبي، حيث أوضح بيسكوف أن موضوع إنشاء صناعة ألعاب روسية نوقش بشكل متكرر في اجتماعات الحكومة بمشاركة الرئيس بوتين، مشيراً إلى اهتمام كبير من قبل القيادة الروسية بتطوير هذا القطاع.

تحظى ألعاب الفيديو باهتمام كبير في العديد من دول العالم، وتعد روسيا من بين الدول التي تمتلك ألعابًا شهيرة، مثل لعبة لعبة إطلاق النار Atomic Heart من تطوير Mundfish ولعبة Space Rangers 2: Dominators التي نالت شعبية واسعة في السنوات الماضية.

تأتي توجيهات الرئيس بوتين كخطوة إيجابية نحو تأسيس صناعة ألعاب فيديو قوية تسهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز الإبداع والابتكار في هذا المجال، وهدف هذه الخطوة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال ألعاب الفيديو وخلق فرص عمل جديدة للشباب الروسي، بالإضافة إلى تعزيز مكانةتها على الساحة الدولية في هذا المجال.

من المتوقع أن تشهد صناعة ألعاب الفيديو في روسيا نموًا كبيرًا في السنوات القادمة، مدعومة بتوجيهات الرئيس بوتين واهتمام الحكومة بهذا القطاع.

وفي ذات السياق، تم افتتاح البطولة الدولية الفريدة “ألعاب المستقبل 2024” في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية قبل أسابيع قليلة، حيث شارك فيها أكثر من ألفي رياضي من 107 دول، وجمعت بين الرياضات الرقمية والرياضات الكلاسيكية.

ألعاب الفيديو روسيا russia

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button