منتج Final Fantasy 16 يكشف عن أداء اللعبة على الحاسب الشخصي

شارك “ناوكي يوشيدا” منتج Final Fantasy 16  الكثير من الأخبار في حدث PAX East، وخلال الجلسة التي عقدت يوم الجمعة الماضي، تعلمنا الكثير عن محتوى Rising Tide القادم ولكنه أيضًا قدم بعض المعلومات عن أداء إصدار الحاسب الشخصي القادم من اللعبة.

قي تصريحات أدلى بها المنتج إلى موقع MMORPG.com، تم سؤاله عن إمكانية الحصول على أداء أفضل على جهاز الحاسب الشخصي من PS5، ورد بأنه إذا كان لدى اللاعب جهاز كمبيوتر مزود بعتاد قوي جدًا، فمن المحتمل أن يحصل على دقة رسومية أفضل وأداء أفضل، ولكن إذا كان لدى اللاعب جهاز حاسوب منخفض الجودة، فلن يتمكن من التنافس مع PS5.

يعمل المهندسون حاليًا على هذا التحسين ويكتشفون حدود اللعبة، لقد رأى الفريق بعض الأجهزة ترفع معدل إطاراتها إلى ما يزيد عن 100 إطار في الثانية في بعض الأحيان، ولكن سيعتمد الأمر على العتاد المتوفر، حيث يقوم الفريق حاليًا بالكثير من الاختبارات على ذلك الآن.

وأضاف “يوشيدا” أن إصدار الحاسب الشخصي من Final Fantasy XVI سيتضمن الكثير من الخيارات لتعديل الإعدادات الرسومية، لأنه لم يتم الانتهاء من ضبط الإعدادات الأقل لتشغيل اللعبة، ولا يعلم الفريق إذا كان سيكون هناك أي إضافات مهمة مثل تتبع الأشعة أم لا.

الأمر المؤكد هو أن إصدار PS5 من Final Fantasy XVI كان يتمتع بدقة صورة مثيرة للقلق، مع انخفاض الدقة إلى 720 بكسل في وضع الأداء، ولم تصل اللعبة حتى إلى 60 إطارًا في الثانية عند استكشاف مناطق واسعة، ومع ذلك وعد “ناوكي يوشيدا” بإصدار نسخة تجريبية لجعل مستخدمي أجهزة الحاسب الشخصي يقوموم باختبار اللعبة على أجهزتهم والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد قبل الشراء.

قد لا يمر وقت طويل قبل أن يتمكن لاعبو أجهزة الحاسوب من وضع أيديهم على Final Fantasy 16، حيث تقوم Square Enix بوضع اللمسات الأخيرة على التحسين ولن يكون هناك وقت طويل بين إعلان تاريخ الإصدار والإطلاق الفعلي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button