مطور: صفقات Epic Games و Xbox Game Pass الحصرية للفرق المستقلة قد ولت!

في مقابلة أجريت مع أحد المسؤولين عن فريق مستقل قال فيها بأن أيام الحصول على تمويل كامل من شركات كبيرة مثل Epic Games ومايكروسوفت لخدمة Xbox Game Pass للعمل على مشاريع حصرية قد ولت وأصبح من الصعب الحصول على هذه الصفقات حاليًا.

تمر صناعة ألعاب الفيديو بفترة لم يسبق لها مثيل، ما بين ركود ممل وتسريحات للمطورين من مختلف الشركات والأستوديوهات، ومع هذه الظروف الصعبة التي تعاني منها أكبر شركات الألعاب أخذت الفرق المستقلة نصيبها أيضًا من خلال عدم القدرة على توفير صفقات حصرية بتمويل كامل.

في مقابلة نقلها موقع Pcgamer كانت قد حدثت مع مطورة تدعى كيسي وعملت على عناوين مستقلة مثل Slay the Spire و Darkest Dungeon، قالت فيها إن الصفقة التي أصبح بعض المطورين الصغار يعتمدون عليها للحصول على التمويل في السنوات الأخيرة مثل العروض الحصرية لمتجر Epic Game وخدمة Xbox Game Pass لم تعد كما كانت من قبل. وأكملت:

“لقد تحدثت إلى ما لا يقل عن خمسة فرق صغيرة، تحتوي على 35 عضوًا أو أقل خلال مؤتمر GDC الماضي، وكانوا يقولون تم إلغاء التخفيضات، العروض و الصفقات وكذلك التمويل، وشمل ذلك إلغاء المحادثات التي كانت مستمرة لمدة عام بين الفرق المستقلة والشركات صاحبة التمويل”.

قال المؤسس المشارك لاستوديو Mega Crit الذي عمل على الألعاب المذكورة أعلاه ما يلي أيضًا عقب تصريحات كيسي:

“يبدو الأمر وكأنه هراء. نحن بالتأكيد محظوظون جدًا لأن نكون قادرين على التمويل الذاتي. وإلا سأكون خائفًا جدًا جدًا الآن.”

الفرق المستقلة وفي ظروف الصناعة العادية كانت دائمًا هي الضحية، ومع الظروف الصعبة الحالية بالتأكيد سيكون لها نصيب الأسد من الأضرار.

 

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button