بلايستيشن 5 برو: ظهور “علامة متطلبات التشغيل” للالعاب المدعومة..

ما زال جهاز بلايستيشن 5 برو غير حقيقي، على الرغم من ذلك، تستمر التسريبات في الوصول الى الانترنت اخرها ظهور “علامة متطلبات التشغيل” للالعاب المدعومة.

حسب المسرب والاعلامي الشهير توم هندرسون، ومن خلال مدونته الخاصة نشر معلومات جديدة حول “علامة متطلبات التشغيل” للالعاب المدعومة. والتي ستكون مقتبسة من تلك العلامة التي كانت تظهر على العاب بلايستيشن 4 برو المدعومة والتي تشاهدونها في الصورة بالاسفل.

وحسب المصدر ذاته فسوف تتركز دلالات هذه العلامة التي ستظهر على الالعاب المدعومة على 3 عناصر اساسية هي كالتالي.

اساسيات تشغيل العاب بلايستيشن 5 برو المدعومة

  • دعم دقة 4K من خلال تقنية PSSR
  • دعم اداء 60 اطار/ث
  • دعم تقنية تتبع الاشعاع ray tracing المحسنة

حسب ما ذكرة هندرسون في تقريرة الجديد، فلن يشترط ظهور هذه العلامة على الالعاب المدعومة ان تكون داعمة لجميع العناصر الثلاثة. بمعنى اخر قد تكون فقط واحدة او اثنتين من هذه العناصر مدعومة في اللعبة التي تحمل هذه العلامة.

يذكر ان جهاز بلايستيشن 5 برو الذي لم يكشف عنه حتى الان وحسب ما جاء من خلال التسريبات، فسوف يحصل على دفعة كبيرة في قوة بطاقة الرسومات GPU والتي تصل الى 45% مقارنة بتلك الموجودة في النسخة القياسية الحالية. ايضا ستحصل الذاكرة العشوائية على دفعة بمقدار 28%، الامر الذي سينتج عنه محصلة قوة بمقدار 45% مقارنة بالنسخة الحالية من الجهاز.

هذا سيساهم في العمل بشكل اساسي على العناصر الثلاثة المذكورة في الالعاب المدعومة التي ستحمل العلامة الخاصة كالتالي:

  • زيادة الدقة النهائية للعناوين التي تعمل بدقة ثابتة على الجهاز العادي.
  • زيادة الدقة القصوى النهائية للعناوين التي تعمل بدقة متغيرة على الجهاز العادي.
  • زيادة معدل الإطارات النهائية للعناوين التي تستهدف معدل إطارات ثابت على الجهاز العادي.
  • دعم تأثيرات Raytracing المحسنة.

وحسب التسريبات دائماً، من المقرر ان يتم اصدار جهاز بلايستيشن 5 برو خلال الربع الاخير من هذا العام 2024. بينما قامت سوني بالفعل بارسال نسخة مخصصة للمطورين من اجل البدء في دعم العابهم القادمة او اصدار تحديثات للالعاب الصادرة من اجل استغلال قوة المنصة الجديدة.

من خلال هذه المعلومات الجديدة، هل تعتقد ان جهاز بلايستيشن 5 برو يستحق الشراء؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button