ألعاب CD Projekt Red الفردية القادمة لن تتضمن نظام مشتريات بداخلها

أكد فريق CD Projekt Red على لسان مديره المالي Piotr Nielubowicz أن ألعابهم الفيديو القادمة لن تتضمن نظام المشتريات أو المعاملات الدقيقة “Microtransactions” والذي أصبح يعرف الآن بالاختصار MTX ولكن في الألعاب الجماعية من الممكن إضافة هذا النظام.

الفريق كشف قبل أيام عن مجريات التطوير الخاصة بمشاريعه القادمة مؤكدًا أن معظم هذه المشاريع تقبع حاليًا تحت مفهوم التخطيط ولم يدخل أيًا منها مراحل التطوير الفعلية وهذا يعني بأن احتمالية رؤية مشروع واحد من مشاريعه القادمة في الجيل الحالي ضئيلة جدًا. للمزيد من التفاصيل هنا..

جلس المدير المالي Nielubowicz لفريق CD Projekt Red مع موقع StockWatch.pl للحديث عن مستقبل الفريق وما يجري العمل عليه، وأدلى ببيان واضح حول استخدام المعاملات الدقيقة في ألعاب الفريق القادمة، وخلال المقابلة تم سؤاله بشأن المعاملات الدقيقة في ألعاب الفيديو، حيث قال:

“لا نرى مكانًا للمعاملات الدقيقة في حالة الألعاب الفردية، لكننا لا نستبعد أن نستخدم هذا الحل في المستقبل في حالة المشاريع متعددة اللاعبين. وهو عادل بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟ لا يزال ينظر إلى المعاملات الدقيقة على أنها موضوع غير واضح في الألعاب، ولكن ليس هناك ما هو أسوأ من رؤيتها مرتبطة بمنتج يقدم طور لاعب فردي فقط.”

في الآونة الأخيرة، تعرضت لعبة Dragon’s Dogma 2 لانتقادات شديدة حيث تم الكشف عن المعاملات الدقيقة التي لم يتم الكشف عنها سابقًا في واجهات المتاجر الرقمية بعد إصدار اللعبة. في الألعاب متعددة اللاعبين، تعد المعاملات الدقيقة تقريبًا معيارًا قياسيًا لتحقيق الربح هذه الأيام، حيث نراها على شكل مظاهر الأسلحة، أو تعزيزات للاعب في المعارك وغيرها.

هناك العديد من الأشياء التي أنشأها المطورون للحفاظ على تدفق الدخل بعد طرح اللعبة في السوق. في الوقت الحالي، كل لعبة في CDP إما في مرحلة ما قبل الإنتاج أو في مرحلة المفاهيم، لذلك من غير المرجح أن نرى أي ألعاب جديدة من الشركة تصل إلى السوق في العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.

على الجهة الأخرى، نحن نعلم أن واحدة منها على الأقل تركز على اللعب الجماعي، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتم دمج المعاملات الدقيقة في ما يأتي بعد ذلك من قبل الفريق.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button