“هيروكي توتوكي” يبدأ منصبة كرئيس بلايستيشن المؤقت اليوم

يبدأ رئيس شركة Sony والمدير التنفيذي للعمليات والمدير المالي “هيروكي توتوكي“، رسميًا دوره كرئيس تنفيذي مؤقت لشركة بلايستيشن اليوم.

أُعلن في سبتمبر 2023 أن الرئيس التنفيذي آنذاك “جيم رايان” سيتنحى عن منصبه كرئيس لشركة بلايستيشن ، وسيتولى “هيروكي توتوكي” منصبه في 1 أبريل 2024.

على الرغم من أن دوره التنفيذي المؤقت يبدأ رسميًا اليوم، إلا أن توتوكي قد بدأ بالفعل في زيارة الاستوديوهات في الأشهر الأخيرة وقد أوضح بالفعل وجهات نظره بشأن استراتيجية ألعاب Sony. وفي فبراير الماضي خلال جلسة أسئلة وأجوبة عقب آخر تقرير بشأن النتائج المالية لشركة سوني، قال توتوكي إنه يريد من سوني أن تكون متشددة في تحسين هوامش ربح قسم الألعاب، وهو ما يقول إنه يمكن تحقيقه جزئيًا من خلال التركيز بشكل أكبر على جلب ألعاب الطرف الأول إلى الحاسب الشخصي.

“لقد زرت استوديوهات Bungie وعقدت اجتماعات مع الإدارة، ورأيت أن الموظفين العاملين في الاستوديوهات كانوا متحفزين للغاية، ويظهرون إبداعًا رائعًا بالإضافة إلى معرفة رائعة بالخدمات الحية”.

من هو “هيروكي توتوكي” رئيس بلايستيشن؟

انضم توتوكي إلى شركة سوني في عام 1987 وصعد سلم المناصب في الشركة بشكل متدرج على مدار الثلاثون الماضية. بينما عمل في أقسام مختلفة داخل سوني الا ان مناصبه كانت دائماً ترقيات وتحركة الى الاعلى. وتتمثل مهاراته الخاصة في الجانب المالي وإعادة الهيكلة، حيث ساهم في إطلاق بنك سوني، بالإضافة إلى عمله كمدير مالي لشركة شبكة اتصالات سوني SNC.

في كل الاحوال، وجود شخصية مخضرمة مثل هيروكي توتوكي لتولي منصب رئيس بلايستيشن بعد تقاعد ريان سيكون امر مطمئن ويوضح مدى اهتمام سوني بقسم الترفيه وبلايستيشن على وجه الخصوص والذي يعد احد اضخم اعمدة الشركة اليابانية الربحية.

ما هي توقعاتكم لمستقبل علامة بلايستيشن بعد تنحي جيم ريان عن منصب القيادة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button