لعبة Palworld فقدت ما يقارب 97% من اللاعبين عبر Steam

اللعبة تعاني من نزيف حاد في اللاعبين سيكون من صعب عليها أن تعيدهم

عندما صدرت لعبة Palworld في شهر يناير الماضي حققت مجموعة من الأرقام القياسية عبر منصة Steam، وكذلك عبر خدمة Xbox Game Pass، لكنها حاليًا وبعد قرابة شهرين من إطلاقها، فقدت ما يقارب 97% من اللاعبين عبر ستيم.

لعبة البقاء والأكشن Palworld استطاعت أن تصبح ثاني أكثر لعبة يتم لعبها على منصة Steam على الإطلاق بأكثر من 2.1 مليون لاعب متزامن، ومنذ بداية شهر مارس الماضي، كان عدد اللاعبين المتزامنين في يوم واحد للعبة يقارب 275 الف لاعب، لكن الآن أصبح العدد لا يتجاوز 70 الف لاعب متزامن يلعبون اللعبة بشكل يومي، ورغم أن تم هذا الرقم لا يزال كبيرًا الا أنه يعني بأن اللعبة فقدت 97% من اللاعبين عبر المنصة وهو أكبر انخفاض لأي لعبة على المنصة على الإطلاق وفقًا لإحصائيات SteamDB.

في مقابلة جديدة أجريت مع رئيس فريق Pocketpair مطور اللعبة، قال فيها بأن الأرباح التي تجنيها اللعبة كبيرة للغاية حتى يستوعبها فريق بحجمهم، مؤكدًا أن اللعبة نجحت بتحقيق تكلفة تطويرها وأرباح بنسبة عالية جدًا.

أكد تاكورو ميزوبي مدير فريق Pocketpair مطور اللعبة، أن تكلفة تطويرها بلغت أقل من 2 مليار ين ياباني، أي ما يعادل 6.7 مليون دولار أمريكي. على الجهة الأخرى حققت اللعبة أرباحًا فاقت مبلغ 10 مليار ين ياباني أي ما يزيد عن 70 مليون دولار أمريكي.

هل برأيكم ستستمر اللعبة بخسارة المزيد من اللاعبين ام أنها قد تعود بحلة جديدة قريبًا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button