مطور Palworld: الأرباح التي تجنيها اللعبة كبيرة جدًا على فريق بحجمنا!

في مقابلة جديدة أجريت مع رئيس فريق Pocketpair مطور Palworld، قال فيها بأن الأرباح التي تجنيها اللعبة كبيرة للغاية حتى يستوعبها فريق بحجمهم، مؤكدًا أن اللعبة نجحت بتحقيق تكلفة تطويرها وأرباح بنسبة عالية جدًا.

تم إطلاق Palworld في شهر يناير الماضي وأصبحت بين عشية وضحاها واحدة من أكبر الألعاب عالميًا، حيث سجلت أرقامًا قياسية ليس فقط على منصة Steam ولكن أيضًا على خدمة Xbox Game Pass، وتعد أكبر إطلاق للعبة من جهة خارجية على الإطلاق.

شهدت اللعبة عددًا لا يصدق من اللاعبين، حيث وصل عدد لاعبيها حتى هذه اللحظة إلى ما يزيد عن 25 مليون لاعب، بالإضافة إلى بيع 15 مليون نسخة على عبر Steam ووصول عدد لاعبيها عبر منصة Xbox إلى ما يزيد عن 10 مليون لاعب.

أكد تاكورو ميزوبي مدير فريق Pocketpair مطور اللعبة، أن تكلفة تطويرها بلغت أقل من 2 مليار ين ياباني، أي ما يعادل 6.7 مليون دولار أمريكي. على الجهة الأخرى حققت اللعبة أرباحًا فاقت مبلغ 10 مليار ين ياباني أي ما يزيد عن 70 مليون دولار أمريكي، هذه المعلومات كشف عنها المؤسس خلال أحدث مقابلة له مع شبكة Bloomberg.

من الأرقام نستنتج أن نجاح اللعبة كان ضخمًا وفي ذات الوقت غير متوقع أبدًا، لذلك لم يكن الفريق على استعداد لإستيعاب هذا المبلغ الكبير من أرباح اللعبة. في ذات المقابلة أكد ميزوبي أنهم منفتحون للغاية على أية شركة تبحث عن الإستحواذ عليهم، لذلك قال أنهم ليسوا مستعدين للتوسع أو طرح أسهم للبيع لأن مبالغ الأرباح كبيرة بل يفضلون مبدأ الإستحواذ عليهم من قبل شركات لها القدرة على التحكم بهذه الأرباح وإدارتها بالشكل المطلوب الذي يخدم جميع الأطراف.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button