مبتكر Tekken: الشباب يفضلون الألعاب الجماعية لأنها تمنحهم مسؤولية أقل

في مقابلة جديدة أجريت مع مبتكر سلسلة Tekken كاتسوهيرو هارادا قال فيها بأن اللاعبين الصغار في العمر أو الشباب يفضلون الألعاب القتالية الجماعية عوضًا عن ألعاب القتال 1 ضد 1 لأنها تمنحهم مسؤولية أقل عند الخسارة.

ألعاب القتال بشكل عام لها قاعدتها الجماهيرية الخاصة بكل تأكيد، وهناك فئات معينة من اللاعبين الذين يقومون بلعب هذه الألعاب، منهم المحترفين وهناك من يعشق الشخصيات الشهيرة والعناوين القديمة التي لا تزال مستمرة حتى الآن.

هل يلمح منتج تكن بعودة Tekken Tag مستقبلًا!

في البودكاست الذي حدث بين هارادا و يوشيدا من بلايستيشن نقلًا عن VGC قام هذا الأخير بسؤال مبتكر سلسلة تكن عن كيف ممكن لألعاب القتال أن تتطور في المستقبل، ليجيب:

“في المستقبل يجب أن تجد الألعاب القتالية طريقها لدمج مبدأ اللعب الجماعي مع بعضه البعض، لأننا كلما تقدمنا في السنوات كلما حصلنا على لاعبين شباب وصغار في العمر، وهذه الفئة من اللاعبين تفضل الألعاب الجماعية لأنهم عندما يخسرون يتحملون مسؤولية أقل، لأن الخسارة تقع على عاتق الفريق بدلًا من أن يتحملها شخص واحد.”

يقصد مبتكر السلسة بالألعاب الجماعية طبعًا الفكرة ذاتها التي قدمتها لنا ألعاب تكن Tag حيث يقوم لاعبين اثنين باللعب ضد اثنين آخرين ويمكنهم التبديل بين شخصياتهم بسهولة، حيث لم يقصد ابدا طور اللعب الجماعي المنافس.

استشهد مبتكر السلسلة بألعاب الشوتر ونجاحها ليعزز من تصريحاته وصحتها كما ضرب مثالًا يتعلق بالجمهور الياباني الذي أصبحنا نشهد من خلاله أجيالًا من اللاعبين تكالب بهذا نوع من الألعاب يقدم فكرة مثل المطروحة أعلاه، فما هو رأيكم أنتم متابعينا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button