آمال بعودة أكثر ميزة مفقودة على منصة PS5 حرمتنا منها سوني!

هناك الكثير من المميزات المذهلة والمفيدة للغاية في جهاز PS5، لكنه يفتقد ميزة رئيسية واحدة من سمات PS4 القديمة التي أحبها اللاعبون للغاية، وهي إمكانية استخدام السمات كوسيلة لتخصيص شاشتك الرئيسية التي غالبًا ما تستند وتحمل طابع الألعاب الشهيرة أو الشخصيات المحبوبة.

لسوء الحظ، لا تتوفر السمات المخصصة “الثيمات” على جهاز PS5، على الرغم من أن شركة Sony نفذت ميزة جديدة ليست محببة لدى معظم اللاعبين، تعمل على تعديل الخلفية بشكل تلقائي أثناء تصفح مجموعة الألعاب الخاصة بك، حيث عندما تقوم بتمييز لعبة أو تطبيق ما على شاشتك الرئيسية، ستتغير الخلفية إلى صورة فنية مرتبطة بتلك اللعبة، بالإضافة إلى إظهار المزيد من المعلومات عنها.

اقرأ أيضًا: جهاز PS4 لم يمت بعد! ألعاب قوية قيد التطوير قادمة للجهاز في عام 2024.

على الرغم من أن هذه الميزة بعيدة عن كونها مثالية أو قريبة من ميزة السمات المخصصة، إلا أنها أقرب ما يمكن أن نصل إليه لأحد أبرز الجوانب والمميزات التي كانت لدينا على جهاز PS4 الخاص بنا.

PS5

نظرًا لأن PS5 يغير الخلفية ديناميكيًا اعتمادًا على ما تنظر إليه حاليًا، فلا توجد طريقة لتغيير خلفيتك أو وضع سمة مخصصة في الوقت الحالي، إذ حتى لو كان لديك صورة مخصصة، فإنها ستتغير دائمًا أثناء التنقل بين الألعاب، هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تخصيص جهاز PS5 الخاص بك، ومع ذلك، ما لم تمنحنا Sony خيار التحديث، فلا توجد طريقة لتعيين سمة مخصصة على جهاز PS5 الخاص بك في الوقت الراهن.

استخدام الخلفيات الديناميكية أثناء تصفح كتالوج الألعاب الخاص بك يعد بديلاً جيدًا لهذه الميزة المفقودة، ومن غير الواضح إلى الآن ما إذا كانت سوني تنوي إضافة ميزة السمات المخصصة إلى PS5 في المستقبل، وحتى الآن لا توجد أي معلومات تشير إلى تطوير هذه الميزة، وحتى ذلك الحين، سيتعين عليك الاكتفاء بالخلفيات الديناميكية المُتغيرة.

هل هناك بدائل أخرى للخلفيات الديناميكية

PS5

بدأت شركة سوني في طرح الإصدار التجريبي الجديد لواجهة المستخدم الخاصة بمنصة PS5 للعديد من المستخدمين، ولكن هذا التحديث متوفر فقط للحسابات الأمريكية، والتحديث يوفر مجموعة كبيرة من الإضافات الجديدة إلى المنصة مثل أنشطة الأصدقاء والخلفيات التي تنبض بالحياة.

ذكر أحد المطلعين أن التحديث التجريبي الجديد يتميز بشكل شعارات جديدة للبطارية والتخزين، لكن من المفترض يتم توفير التحديث في باقي أنحاء العالم خلال الأسابيع القادمة، ويمكنك الإطلاع ادناه على أبرز مميزات هذا التحديث الجمالي المرتقب.

  • خلفيات حية للشاشة.
  • ايقونات ومجلدات جديدة تشمل البطارية والتخزين لتلائم الشكل الجديد.
  • تعقب أنشطة الأصدقاء.
  • التحديث متوفر كنسخة تجريبية (Beta) للحسابات الأمريكية فقط.

في الختام، لا زال هناك أمل في عودة ميزة السمات المخصصة إلى جهاز PS5، خاصة مع وجود عريضة على الإنترنت تطالب سوني بإضافة هذه الميزة، ونأمل أن تستمتع الشركة الى اللاعبين وتضيف ميزة السمات المخصصة “الثيمات” في المستقبل ليتمكن المستخدمون من تخصيص واجهة المستخدم بشكل كامل.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button